فرنسا تدعو إلى عدم التدخل في أزمة لبنان


جراسا -

دعا وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لودريان، اليوم الاثنين، إلى "عدم التدخل" في لبنان، بدون أن يسمي السعودية التي أعلن منها رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري استقالته ما أدى إلى أزمة سياسية.

وقال لودريان عند وصوله إلى اجتماع مع نظرائه الأوروبيين في بروكسل "لكي يكون هناك حل سياسي في لبنان، يجب أن يكون كل من المسؤولين السياسيين بالتأكيد حريته الكاملة في التحرك وأن يكون عدم التدخل هو المبدأ الأساسي".

وشدد لودريان على أن الحريري "حتى هذه اللحظة، يعلن أنه حر في التحرك، وليس لدينا ما يدعو إلى عدم تصديقه".
وقال وزير الخارجية الفرنسي "نحن قلقون حيال الأوضاع في لبنان لأن لبنان يربطه بفرنسا تاريخ طويل، ويهمنا استقراره ووحدته وعدم التدخل في شؤونه، ودستوره".

وأمل لودريان بأن "تتمكن الحكومة اللبنانية من تحقيق الاستقرار في أسرع وقت ممكن".
وكان الحريري أعلن أمس الأحد أنه سيعود "قريبا جداً" إلى لبنان، مؤكدا أنه "حر" في تحركاته في المملكة، التي توجه اليها وأعلن منها استقالته في الرابع من تشرين الثاني (نوفمبر).

وفي مقابلة مع تلفزيون المستقبل الذي يملكه هي الأولى له منذ إعلان استقالته المفاجئة، دعا الحريري إيران الى عدم التدخل في شؤون لبنان والدول العربية.

وقبل ساعات من مقابلة الحريري، أعلن الرئيس اللبناني ميشال عون ان الظروف التي يعيشها الحريري "تحد" من حريته، معتبراً أن "كل ما صدر وسيصدر عن الرئيس الحريري من مواقف أو ما سينسب اليه، موضع شكّ وإلتباس ولا يمكن الركون إليه أو اعتباره مواقف صادرة بملء ارادة رئيس الحكومة".-(ا ف ب)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات