إستشهاد اربعة ناشطين فلسطينيين في اشتباك مع جنود اسرائيليين في قطاع غزة


جراسا -

غزة ـ استشهد اربعة ناشطين فلسطينيين امس الاربعاء خلال اشتباك مع قوات خاصة اسرائيلية توغلت في منطقة القرارة جنوب قطاع غزة، ما يهدد التهدئة الهشة السارية منذ 19 حزيران (يونيو) بين الفصائل الفلسطينية واسرائيل.

وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام دائرة الاسعاف والطوارئ "استشهد اربعة مقاومين في قصف اسرائيلي في منطقة القرارة جنوب قطاع غزة" موضحا انه "تم نقل جثامين الشهداء الى مستشفى ناصر في خانيونس".

من جهتها نعت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان اربعة من "مجاهديها" قالت انهم "استشهدوا في اشتباك مع القوات الصهيونية وهم الشهيد محسن القدرة (23 عاما)، محمود نعيم (28 عاما)، رامي فرينة (35 عاما) واسماعيل ابو العلا (31 عاما)".

واكدت ناطقة باسم الجيش الاسرائيلي ان القوات الاسرائيلية قتلت الفلسطينيين الاربعة في الاشتباك، مضيفة انه تم لاحقا العثور معهم على اسلحة نارية وقنابل يدوية.
واوضح الجيش الاسرائيلي ان الرجال الاربعة كانوا يحاولون "زرع عبوة ناسفة" قرب السياج الامني الفاصل بين قطاع غزة والاراضي الاسرائيلية.

وقد اصيب جندي اسرائيلي بجروح طفيفة.

وشنت طائرتان عسكريتان غارات داخل الاراضي الفلسطينية بعد الاشتباك حسب ما اوضحت الناطقة التي لم تشر الى وقوع اصابات على الفور.

ووقع الاشتباك عندما توغلت اليات مصفحة اسرائيلية داخل قطاع غزة شرق بلدة القرارة.

وقال شهود عيان ان اشتباكا مسلحا دار بين ناشطين فلسطينيين والقوات الخاصة الاسرائيلية.
واوضح احد الشهود ان "قوات اسرائيلية خاصة توغلت اكثر من
350   مترا ترافقها آليتان عسكريتان في منطقة القرارة واطلقت النار على المزارعين".

واضاف ان "اشتباكا جرى بين المقاومين واطلقت هذه الوحدات صاروخا عليهم اسفر عن عدد من الاصابات بينهم".
وحذرت كتائب القسام في بيانها "العدو الصهيوني من التمادي في هذه الجرائم ما سيدفعنا الى تلقينه دروسا قاسية".

من جهته اعتبر فوزي برهوم المتحدث باسم حركة المقاومة الاسلامية حماس ان "هذه جريمة خطيرة وخرق سافر للتهدئة تدفعنا الى التأكيد على حقنا في الرد على العدوان ردا قويا يتوازى مع حجم هذا العدوان".
وتابع برهوم "هذا الخرق يستدعي ضرورة النظر مرة اخرى بالتهدئة واعادة تقييمها من جديد مع الفصائل الفلسطينية واتخاذ قرار نهائي بشأنها".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات