المغرب وتونس تتأهلان لنهائيات كأس العالم | رياضة وشباب | وكالة جراسا الاخبارية

المغرب وتونس تتأهلان لنهائيات كأس العالم


جراسا -

تأهل المنتخبان المغربي والتونسي إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم السبت ليرفعا عدد المنتخبات العربية في البطولة المقامة في روسيا الصيف المقبل إلى 4، إلى جانب مصر والسعودية. للمرة الأولى في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية.

وتأهل المنتخب المغربي للمرة الاولى منذ 20 عاما بفوزه على مضيفه العاجي 2-صفر السبت في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة، ضمن الدور الحاسم للتصفيات الافريقية لمونديال روسيا 2018.

وسجل نبيل درار (25) والمهدي بنعطية (30) الهدفين.

وكان المنتخب المغربي بحاجة الى التعادل فقط لبلوغ العرس القاري للمرة الاولى منذ مونديال 1998 والخامسة في تاريخه، بيد انه حقق الفوز، وهو الثالث له في التصفيات، فأنهاها في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة دون خسارة، بفارق 4 نقاط امام ساحل العاج التي فشلت في التأهل للمونديال الرابع تواليا.

وبلغ المنتخب التونسي نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا الصيف المقبل، للمرة الخامسة في تاريخه، بتعادله مع ضيفه الليبي صفر-صفر السبت في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الحاسم للتصفيات الافريقية.

ورفعت تونس التي كانت في حاجة الى نقطة التعادل لضمان التأهل الى المونديال للمرة الأولى منذ 2006، رصيدها الى 14 نقطة في صدارة المجموعة الاولى، مقابل 13 لأقرب منافسيها جمهورية الكونغو الديموقراطية التي فازت السبت في مباراة أجريت في الوقت نفسه، على ضيفتها غينيا 3-1.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات