"الجرائم الإلكترونية" : شبابنا على الفيسبوك " طرزان"


جراسا -

قال مدير وحدة الجرائم الالكترنية التابعة لمديرية الامن العام رائد الرواشدة ان معظم شباب المملكة يقوم باضافة اي حساب على فيس بوك لفتاة دون معرفتها، ويقوم بمحادثتها ومن ثم "يحمى" ويتعرى مثل "طرزان" ويكتشف بعد ذلك بان الحساب لشاب قام بذلك لابتزازه.

جاء ذلك خلال جلسة حوارية اقامها مركز العدل للاستشارات القانونية في المدرسة الاهلية للبنات وسط العاصمة عمان مساء السبت.

وكشف الرواشدة ان ٤٢٠٠ قضية جرائم الكترونية منظورة امام القضاء وان ٢٠٠ مراجع يوميا للوحدة.

وبين الرواشدة بان ١٥ مليون هاتف ذكي في الاردن و٥ مليون حساب عالفيس بوك مما يصعب التحكم فها الا من خلال زيادة الوعي والارشاد.

واكد الرواشدة بان الوحده اطلقت دوريات الكترونية لاتعنى بمراقبة حسابات المواطنين وانما المواطنين من يقومون بادلاء ملاحظاتهم.

من جانبها اكدت مديرة مركز العدل هديل عبدالعزيز لرؤيا بان حملة نت بلا جريمة التي اطلقها المركز مستمرة في نقاش ودراسة توعيات وارشادات استخدام مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات المختلفة خاصة في ظل وجود قانون معدل جديد لقانون الجراىم الالكترونية .رؤيا



تعليقات القراء

ابو ساهر.
يلي بده يعمل حاله طرزان

يتحمل تاليها

شو جابر الواحد يعمل هيك عمايل ويتعرى ويجخ ويعمل حاله سلطان زمانه وبعدها يروح يقدم شكاوي بعد ما ينضحك عليه
11-11-2017 07:46 PM
بوركتم
يعطيكم الف عافيه ويا ريت التوعيه تصير ع مستوى التلفزيون والمحاضرات في الجامعات والمدارس كلها لاعمار مختلفه.. والتوعيه من الاحتيال والابتزاز وسهوله الكذب.
11-11-2017 08:29 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات