وزير خارجية مصر ينقل رسالة للملك حول لبنان | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

وزير خارجية مصر ينقل رسالة للملك حول لبنان


جراسا -

يبدأ وزير الخارجية المصري سامح شكري غدا الأحد، جولة عربية ينقل فيها رسائل رئاسية لـ 6 دول بينها الأردن، تتناول أوضاع المنطقة، وما يشهده لبنان من تطورات.

وأوضحت الخارجية المصرية في بيان، اليوم، أن جولة شكري “تستغرق 3 أيام، وتشمل كلا من الأردن، والإمارات، والكويت، والبحرين، وسلطنة عمان، والسعودية”.

وكشف البيان أن الجولة “تتضمن التشاور والتنسيق بين مصر والأشقاء في الدول العربية” حول أمرين، أولهما “ما يشهده المسرح السياسي في لبنان من تطورات”، والثاني “تنامي التحديات المرتبطة بأمن واستقرار المنطقة بشكل عام”.

ويحمل شكري رسائل شفهية إلى قادة الدول العربية التي تشملها الجولة، فضلا عن إجراء مباحثات ثنائية مع نظرائه من وزراء الخارجية.

وأكد البيان “موقف مصر الثابت بشأن ضرورة الحفاظ على التضامن العربي في مواجهة التحديات المختلفة التي تشهدها المنطقة، وتأثيراتها المحتملة على الأمن القومي العربي”.

وينقل شكري “رؤية مصر وتقييمها لكيفية التعامل مع تلك التحديات، والتأكيد على سياسة مصر الثابتة والراسخة التي تدفع دائما بالحلول السياسية للأزمات، وضرورة تجنيب المنطقة المزيد من أسباب التوتر أو الاستقطاب وعدم الاستقرار”.



تعليقات القراء

خلف
مصر فعلا ام الدنيا
12-11-2017 07:54 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات