تحذير من شرب القهوة على معدة فارغة | طب و صحة | وكالة جراسا الاخبارية

تحذير من شرب القهوة على معدة فارغة


جراسا -

شرب القهوة على معدة فارغة يؤدي إلى الكثير من المشكلات والمتاعب، بالإضافة إلى الشعور بالحرقة، كما أن تناول القهوة المحلاة في فترة الصباح قد يكون سببا أساسيا لمشكلات الجهاز الهضمي بسبب تأثيرها على المعدة، بحسب موقع بزنس إنسايدر.

ويحفز تناول القهوة دون طعام المعدة على إنتاج الأحماض، وإذا لم تكن قد أكلت شيئا، فإن الحمض قد يضر بطانة المعدة ويسبب عسر الهضم والحرقة، وهذا ينطبق على القهوة منزوعة الكافيين، أيضا.

وقال الدكتور آدم سيمون، كبير الموظفين في موقع PushDoctor.co.uk، إن هذه العادة يمكن أن تزيد من أعراض القلق، وكذلك زيادة معدل ضربات القلب، والتهيج، وعدم القدرة على التركيز.

وما هو أكثر من ذلك، فإن ذلك قد يغير في إيقاع الساعة البيولوجية الخاصة بك، إذ أن الساعة الداخلية تطلق هرمونا يسمى الكورتيزول عند الاستيقاظ، مما يجعلك تشعر بالنشاط. ولكن خلافا لما قد تتوقعه، أظهرت الأبحاث أن تناول القهوة يقلل من مستويات الكورتيزول.

وتوصي اختصاصية التغذية ليزلي لانغيفين، بتناول الكافيين مع وجبة الإفطار أو على الأقل مع وجبة خفيفة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات