نصر الله يزعم : "امراء سعوديون اداروا معارك سوريا من عمان" | عرب وعالم | وكالة جراسا الاخبارية

نصر الله يزعم : "امراء سعوديون اداروا معارك سوريا من عمان"


جراسا -

رصد -  زعم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله ان "امراء سعوديون كانوا يديرون المعارك الجارية في سوريا من عمان".

كما زعم الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله في كلمة بمناسبة (أربعينية الامام الحسين) إن السعودية طلبت من إسرائيل ضرب لبنان، واعتبر  أن رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري محتجز في السعودية.

ورأى نصر الله ان السعودية تحرض دول العالم على لبنان، وقال أن لديه ملعومات بأن الرياض طلبت من إسرائيل ضرب لبنان، وأنها مستعدة لدفع عشرات المليارات من الدولارات مقابل ذلك.

ونقل نصر  الله عن وسائل إعلام إسرائيلية أنه حين أرادت "إسرائيل" وقف حرب 2006، طلبت منها السعودية الاستمرار فيها حتى القضاء على حزب الله.

وتحدث عن محاولة سعودية لفرض رئيس حكومة جديد على لبنان، مشيرا إلى أن الرياض تسعى لإسقاط الحريري من زعامته لتيار المستقبل، ومحاولة فرض زعامة جديدة على التيار.

ودان الأمين العام لحزب الله ما وصفه بتدخل سعودي في الشأن الداخلي اللبناني، ووصف تصرف السعودية تجاه الحريري منذ وصوله إلى المطار في المملكة بأنه مهين، قائلا إن لديه معلومات بكل ما جرى مع الحريري.

وأكد مجددا أن سعد الحريري خاضع للإقامة الجبرية في السعودية، وأنه ممنوع حتى اللحظة من العودة للبنان، مطالبا بعودته إلى بلاده، ووصف استقالته بغير الدستورية وغير القانونية.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات