المطران عطاالله حنا : القدس لن تكون لقمة سائغة | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

المطران عطاالله حنا : القدس لن تكون لقمة سائغة


جراسا -

قال المطران المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس" لن تكون القدس لقمة سائغة لاولئك الساعين لابتلاعها وطمس معالمها وتزوير تاريخها، ان تاريخ وهوية وعراقة وقدسية مدينتنا المقدسة اقوى بكثير من كل سياساتهم وممارساتهم الاحتلالية".

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم لوفد من اعضاء اتحاد المعلمين البريطانيين والذين يقومون بزيارة تضامنية لفلسطين.

واستقبلهم المطران في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية، مرحبا بزيارتهم، شاكرا اياهم على مواقفهم الانسانية التضامنية مع شعبنا الفلسطيني.

ووضع الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس وما تتعرض له من سياسات هادفة لتهميش الحضور العربي الفلسطيني فيها وتغيير ملامحها واستهداف مقدساتها ومؤسساتها واوقافها.

وقال المطران" السياسات الاحتلالية في مدينة القدس انما تستهدف كافة ابناء شعبنا ولا يستثنى من ذلك احد على الاطلاق".

وأضاف " الثقافة الفلسطينية مستهدفة في مدينة القدس ولذلك فإن ابناء القدس يمرون بظروف استثنائية في ظل حالة تسارع في الخطوات الاحتلالية في المدينة المقدسة التي تستهدفنا كفلسطينيين وتستهدف عدالة قضيتنا".

وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس، ووثيقة الكايروس الفلسطينية متحدثا عن اهدافها ورسالتها ومضامينها.

أما اعضاء الوفد المكون من 20 شخصا فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته ومواقفه ودفاعه الصلب عن عدالة قضية شعبه الفلسطيني.

وقالوا" نحن معكم ومع كافة الشخصيات الوطنية المقدسية الفلسطينية المدافعة عن القدس، نحن معكم في دفاعكم عن الثقافة الفلسطينية وفي سعيكم الدائم من اجل تكريس ثقافة الاخوة والمحبة والتلاقي بين ابناء الشعب الفلسطيني الواحد".

كما قدموا للمطران كتابا حول نشاطاتهم وفعالياتهم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات