سفير أمريكي : نقل السفارة للقدس بعد 3 أسابيع | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

سفير أمريكي : نقل السفارة للقدس بعد 3 أسابيع


جراسا -

قال السفير الامريكي السابق لدى الامم المتحدة جون بولتون في الاجتماع ان الوقت المناسب لنقل السفارة  الأمريكية من تل أبيب الى القدس هو اليوم، ويجب ان نأخذ مخاوف الاردن ومصر على محمل الجد ولكن ذلك لا يعني ان لديهم حق النقض، ولن يستغرق انشاء السفارة الجديدة 24 ساعة.

وقال عضو الحزب الجمهوري بمجلس النواب الامريكي خلال جلسة مناقشة للجنة الفرعية لشؤون الامن في الكونغرس الامريكي، رون دي سانتيس، كما نقل موقع "واللاه" العبري ان الرئيس الامريكي سيفي بالتزامه وسيقوم بنقل السفارة الامريكي من تل ابيب الى القدس.

واضاف دي سانتيس ان هذه الخطوة ستساعد على التخلص مما وصفه "وهم" ان اسرائيل لا تملك السيطرة على مدينة القدس، قائلا ان السفارة الامريكية يجب ان تكون في القدس، وترامب تعهّد بذلك ومن الافضل ان يفي بالتزامه عاجلا وليس اجلا.

واعرب دي سانتيس عن امله ألا يوقّع ترامب على قرار تأجيل النقل مرة اخرى ولمدة 6 اشهر، كما يحدث منذ العام 1995 من قبل كافة الرؤساء الامريكيين الذين سبقوه، وتشرين اول القادم هو الموعد.

وقال رون ديسانتيس، الذى ترأس الجلسة التي عقدت يوم الاربعاء، وفقا لمصادر اخرى اضافة للموقع العبري المذكور، فان هناك خطوات تدريجية يمكن أن تتخذها إدارة ترامب في هذه الأثناء، ويجب على وزارة الخارجية الأمريكية السماح للأمريكيين المولودين فى القدس بإدراج "القدس وإسرائيل" في جوازات سفرهم، ويجب على السفير الأمريكي أن يباشر عمله عدة أيام فى الأسبوع من داخل القدس.

واعرب معظم النواب الذي شاركوا في جلسة المناقشة بالكونغرس كما نقلت موقع "واللاه" عن تأييدهم نقل السفارة، فقد قال جيم جوردان لدينا سفارات في كل عواصم الدول، الا اسرائيل... ولقد مررنا قانونا عام 1995 والان علينا ان نفعل اي شيء لنقلها الى القدس.

كما نقلت الاذاعة الاسرائيلية يوم الخميس عن مسؤول امريكي كبير في البيت الابيض ان نقل السفارة هو مسألة وقت فقط، والسؤال المطروح الان ليس هل سننقل السفارة انما متى سننقلها!.

وأوضح السفير الأمريكي السابق لدى الأمم المتحدة جون بولتون، أن الحلفاء العرب سيتقبلون نقل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، السفارة الأمريكية لدى إسرائيلي إلى القدس.

ونقلت الاذاعة العبرية عن المدير السابق لوزارة الخارجية الاسرائيلية دوري غولد قوله ان نقل السفارة سيؤكد حقيقة بقاء القدس عاصمة لدولة اسرائيل.

لكن الناطق بلسان البيت الأبيض قال إن الرئيس الامريكي دونالد ترامب لم يقرر بعدْ بشأن نقل السفارة الأمريكية.

وكان ترامب قد وقع في ايار الماضي مذكرة تأجيل نقل السفارة 6 اشهر تنتهي مهلتها بعد 3 اسابيع.



تعليقات القراء

زياد
بل يجب على جميع الدول الاسلامية والعربية وخاصة الاردن ان تقف صفا واحدا ضد هذا القرار الجائر والغاشم
10-11-2017 04:30 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات