اعتصام لأمهات وزوجات شهداء في غزة للمطالبة بحقوقهن | جراسا فلسطين | وكالة جراسا الاخبارية

اعتصام لأمهات وزوجات شهداء في غزة للمطالبة بحقوقهن


جراسا -

بدأ العشرات من أمهات وزوجات شهداء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014 اعتصاما مفتوحا اليوم الجمعة لمطالبة منظمة التحرير باعتماد مخصصات شهداء العدوان الأخير.

وتجمع هؤلاء قبالة منزل رئيسة مؤسسة رعاية الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير انتصار الوزير غرب مدينة غزة منذ ساعات صباح اليوم.

ورددت المعتصمات هتافات تطالب بحقوق شهداء العدوان الأخير واعتماد مخصصاتهم أسوة بباقي شهداء الوطن في ظل ما يعانوه من أوضاع اقتصادية متدهورة.

ومن بين تلك الشعارات "يا أم جهاد الوزير بدنا تقرير المصير".

وانتقدت المشاركات في الاعتصام عدم خروج الوزير من منزلها المتواجدة بداخله حتى لمجرد الاستماع إليهم واستلام مطالبهن.

وقالت أم علي القايض الأم لثلاث شهداء منهم اثنين قضوا في عدوان 2014 ، إنهن يطالبن فقط بحقوقهن والحقوق المشروعة لعائلاتهن.

وأضافت أنهن يعتزمن الاعتصام المفتوح ولن يغادروا محيط منزل أم جهاد الوزير إلا بعد الاستجابة لحقوقهن.

وطالبت والدة الشهداء الثلاثة، السلطة وحكومة الوفاق بمراعاة سوء أوضاع عائلات الشهداء وتقدير ما يعانوه نتيجة فقدان أبنائهم بدلا من الإصرار على تجاهل حقوقهم.

ولم تعتمد مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى التابعة لمنظمة التحرير حتى اليوم مخصصات الشهداء الذين قضوا في عدوان عام 2014 وفاق عددهم 2100 شهيدا بدعوى عدم توفر موازنة مالية لهم.

وكان مئات من ذوي شهداء عدوان عام 2014 اعتصموا أمام مقر مجلس الوزراء أثناء اجتماع وزراء حكومة الوفاق في غزة الشهر الماضي لكنهم لم يتلقوا أي تعهدات بحل قضيتهم.صفا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات