عائلة الحريري : سنطلب من الأردن التدخل لإطلاق الحريري | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

عائلة الحريري : سنطلب من الأردن التدخل لإطلاق الحريري


جراسا -

قررت عائلة رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري أنها ستطلب من الأردن التدخل لدى الرياض للسماح للحريري بالعودة الى لبنان .

وقالت صحيفة الأخبار اللبنانية أن العائلة قررت إطلاق أوسع حملة اتصالات تشمل مصر والأردن والمغرب والسلطة الفلسطينية والرئاسة الفرنسية وشخصيات أميركية؛ بهدف الضغط على الرياض لإطلاق سراح الحريري".

كما نقلت الصحيفة أن هناك توجها سعوديا لمبايعة بهاء الحريري، شقيق رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، زعيما لتيار المستقبل بدلا من الأخير.

وقالت على لسان مصادرها، أن السفير السعودي المعيّن حديثاً في بيروت، وليد اليعقوبي، "أجرى اتصالات بأفراد من العائلة الكبرى للرئيس رفيق الحريري، شملت زوجته السيدة نازك، والنائبة بهية الحريري وولدها أحمد، وأبلغهم رسالة عاجلة، مفادها أن القرار اتُّخذ بتولية بهاء الزعامة، وأن عليهم الحضور إلى السعودية لمبايعته، إلى جانب سعد الذي وافق على الأمر مقابل إطلاق سراحه، على أن ينتقل للعيش في أوروبا ويعتزل العمل السياسي".

وذكرت وكالة رويترز أن مكتب سعد الحريري استقبل الخميس، سفير فرنسا لدى السعودية في الرياض.

بهاء، الابن البكر لرفيق الحريري، عُرف كثيراً بمهاجمته سياسة أخيه سعد، التي انتهجها الأخير منذ أن سُلّم السلطة خلفاً لوالده الذي اغتيل عام 2005، فانشغل بهاء، الذي سُحب بساط السلطة من تحت رجليه على مدار السنوات الماضية، بالاهتمام بأعماله الخاصة وشركاته المتعددة في بلدان مختلفة، بينها السعودية والأردن والإمارات.جدير بالذكر أن بهاء يملك شركة هورايزن التي تستثمر في شركة العبدلي، بالأردن.



تعليقات القراء

اياد
شكل السعوديه بدهم بهاء يدخل السعوديه عشان يعتقلوه !!!!!!!!!!!!
10-11-2017 09:06 AM
مالك
يعني كيف راح على الامارات وهو محتجز في السعوديه بطلنا
10-11-2017 07:27 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات