"الأردنية" تنتصر لمسلمي الروهينجا الفارين من ميانمار | مجتمع جراسا | وكالة جراسا الاخبارية

"الأردنية" تنتصر لمسلمي الروهينجا الفارين من ميانمار


جراسا -

نفذت الجامعة الأردنية اليوم الثلاثاء بالتعاون مع حملة إغاثة مسلمي الروهينجا التي تنظمها الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية والنقابات المهنية يوماً مفتوحاً داخل حرم الجامعة لجمع التبرعات النقدية لمسلمي الروهينجا الفارين من ميانمار إلى بنغلادش هربا من المجازر التي ارتكبت بحقهم.

وشارك في الحملة عدد كبير من الطلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية لتقديم التبرعات النقدية لمساعدة اللاجئين المسلمين من الروهينجا، ووقع نحو ألفي شخص على رسالة سيتم توجيهها للأمين العام للأمم المتحدة لدعوته إلى وضع حد للممارسات اللإنسانية الموجهة ضد مسلمي الروهينجا، ومحاكمة المتسببين في الإبادة الممنهجة للأقلية المسلمة في بورما، والضغط على السلطات البورمية للتدخل الفوري لإنهاء أعمال العنف والإبادة التي تُمارس ضدهم، ودعوة المجتمع الدولي لتبني قضيتهم والإسراع في حلها وتقديم المساعدات العاجلة لهم.

وقال نائب رئيس الجامعة رئيس فرع العقبة الدكتور موسى اللوزي إن الحملة تأتي كواحدة من الحملات التي تنظمها الجامعة بمفردها أو بالتعاون مع المؤسسات الأخرى ضمن نهجها في خدمة المجتمع المحلي، تجسيدا للدور المناط بالجامعات.

وأكد اللوزي أن الجامعة ستقدم كافة السبل والتسهيلات وتسخر كوادر الجامعة المختلفة لإنجاح مشروع التبرع لإخواننا المسلمين في بورما.

وأشار إلى أن مركز التنمية والتواصل مع المجتمع المحلي يضطلع بدور مهم وكبير على صعيد الخدمة المجتمعية، ويعد ذراع الجامعة الممتد داخل المجتمع ويسهل ويساند الفعاليات المشتركة مع المنظمات ومؤسسات المجتمع فضلا عن المبادرات الخلاقة التي يقوم بتنظيمها، لتعزيز الحس التطوعي لدى الطلبة لخدمة مجتمعهم.

وقالت مديرة مركز التنمية والتواصل مع المجتمع المحلي الدكتورة رانيا جبر إنه تم تخصيص أماكن لجمع التبرعات والتي استمرت من الساعة التاسعة صباحاً ولغاية الخامسة مساءً، (البوابة الرئيسيّة، وبرج الساعة، ومجمعات القاعات التدريسية للكليات الإنسانية والعلمية والطبية، وكلية الأعمال، وكلية الزراعة، وفِي مستشفى الجامعة مبنى العيادات الخارجية ومبنى منامات المرضى).

وأضافت أن المركز تواصل مع أكثر من ستين متطوعا ومتطوعة من طلبة الجامعة، بهدف نشر الوعي بقضية مسلمي الروهينجا والمجازر التي يتعرضون لها، ضمن رسالة المركز في نشر التوعية و التثقيف في مختلف الصعد الإنسانية والاجتماعية.


وثمنت الحملة تجاوب ادارة الجامعة الأردنية معها، داعية الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة إلى تنفيذ حملات مماثلة.

وكانت الحملة قد خصصت حسابا في البنك الإسلامي الأردني رقم 49992 لجمع التبرعات بالإضافة إلى استقبال التبرعات في مقر الهيئة في مجمع النقابات المهنية في عمان وفروعه في المحافظات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات