فعاليات لجامعة عمان الأهلية


جراسا -

أقامت دائرة الخدمات الطبية وكلية الصيدلة والعلوم الطبية في جامعة عمان الأهلية بالتعاون مع شركة العقاقير الطبية SANOFI PASTEUR "المعروفة بتصنيع العقاقير الطبية وصناعة اللقاحات الطبية ضد الأمراض والأوبئة" ندوة علمية حول مرض الانفلونزا، قبل ايام في مدرج نزار قباني.

حيث استهل الدكتور عوني الشنابلة مدير الدائرة الندوة بتقديم شرح حول عن مرض الانفلونزا وخطورته على المجتمع وكيفية مكافحة هذا المرض عن طريق اللقاحات تصيب الانفلونزا أكثر من 500 مليون شخص في العالم.

كما ألقت السيدة هالة أبو سمط كلمة تحدثت خلالها عن الشركة وما تصنعه.

فيما توالت عدة محاضرات ألقاها دكاترة من الهيئة التدريسية في كلية الصيدلة وهم الدكتور علي العتوم كانت بعنوان Emerging Infectious Diseases "Spot Light on Influenza" ، ومحاضرة للدكتورة منال العباس بعنوان Immune Response To Influenza Virus Infection وأخرى للدكتور محمد مجذوب بعنوان Influenza Disease "Prevention is Key" فيما أنهى السيد احمد أبوديه مندوب شركة SANOFI PASTEUR سلسلة المحاضرات بتقديم محاضرةInfluenza Vaccination "How to Overcome the Challenges .


فيما قامت دائرة الخدمات الطبية بتوفير مطعوم الانفلونزا في عيادة الجامعة ضمن سعر التكلفة، وفي نهاية الورشة تم تقديم درع الجامعة لشركة SANOFI PASTEUR.

من جهة أخرى وخلال لقائه خلال لقائه أعضاء الهيئة التدريسية اكد أ.د ميشيل سويدان عميد كلية الأعمال في جامعة عمان الأهلية خلال لقاءه بأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية مؤخرا ، على ضرورة ايلاء البحث العلمي المزيد من الاهتمام وحث أعضاء الهيئة التدريسية على زيادة الإنتاج العلمي واستخدام الإمكانيات المتاحة التي توفرها الجامعة تشجيعا للبحث العلمي.

كما شدد على ضرورة بذل المزيد من الجهود للحصول على شهادة الجودة لمختلف البرامج الأكاديمية والحصول على المراكز المتقدمة في امتحان الكفاءة الجامعية لكافة التخصصات.

وفي نهاية اللقاء فتح باب الحوار حيث استمع العميد إلى أسئلة واستفسارات أعضاء الهيئة التدريسية المتعلقة بكافة المواضيع التي تهدف للارتقاء بالعملية التعليمية.

و بمناسبة يوم البصر العالمي وبمبادرة من منظمة الصحة العالمية ومجلس البصريات العالمي نظم قسم البصريات في جامعة عمان الأهلية ورشة عمل حول "تقنيات فحص البصر" في مختبر البصريات قبل يومين ، ركز خلالها د. يونس دودين رئيس مجلس الشرق المتوسط للبصريات (EMCO) على أهمية فحص النظر المبكر للوقاية من العمى وضعف النظر وأسبابه وطرق علاجه، وتوعية الطلبة وتشجيعهم للمشاركة مستقبلاً في حملات لمسح النظر على المدارس التي يزورها كادر الجامعة سنوياً.





تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات