اغلاق

اذا كنت لا تعلم يا دولة الرئيس


اذا اراد احد  ان يهدم حضارة ضيق على العلماء فيها واذا اراد التضيق على العلماء سرق انجازهم او قلل من شأنه واذا اراد ذلك اوكل امر العلماء الى يد فاشل يحابي الفاشلين والمتسلقين ويبعد المخلصين والمبدعين لانهم مرآة يذكرونه دوما بفشلة وعدم احقية في هذا المكان .
اذا وصلك مقالي هذا يادولة الرئيس
فاعلم اننا تجاوزنا مرحلة التجارة بالمال والعطاءات والسلع والتنفيعات الى التجارة في العلم والعلماء وصل بنا الحال يا دولة الرئيس الى ان يقوم رئيس احدا الادارات الجامعيه بتقديم شكوى في المحكمه على استاذ جامعي لانه عبر عن رأيه في أوضاع الجامعات وانتقد اداراتها وذكر بعض مواطن الخلل فيها ..
وصل بنا الحال يا دولة الرئيس الى عقد صفقة رخيصة يتم من خلالها تعيين عضو هيئة تدريس لشقيق شخص متنفذ من قبل رئيس احدى الجامعات مقابل ان يقوم هذا الشخص بترشيحه الى احدى الجوائز العالمية لتميزه وغزارة ابحاثه العلمية دون وجه حق اذ انه وفي التصنيف الاخير (سكوبوس) للباحثين العالمين لم يظهر اسم هذا الرئيس ضمن اسماء العلماء الاردنيين المتميزين وغزيري الأبحاث ..
اذا كنت لا تعلم يا دولة الرئيس
فقد قام عضو هيئة تدريس و رئيس قسم  في احدا جامعاتنا بتقديم استقالته لان هذا الاستاذ الشريف التي ترفع له القبعة الف مرة رفض ان يوافق على قبول احد طلاب الماجستير القريب لأحد المسؤولين لان هناك العشرات احق منه في القبول من ابناء الطبقة (الكحيانه) ابناء الحراثين فيقوم رئيس الجامعة بإلطلب من العميد المعنى قبول الطالب شفويا دون الرجوع الى رئيس القسم صاحب الولاية ...
ان كنت لا تعلم يا دولة الرئيس
فهناك قضايا تزوير مثبته وباعترافات صريحة من مرتكبيها توضع في الادراج او تمزق لمحسوبية اصحابها على بعض المقربين للادارة في حين يحال أعضاء هيئة تدريس للقضاء لتعبيرهم عن رأيهم!!!
اذا كنت لا تعلم يا دولة الرئيس
فهناك كتب رسمية تشير الى مشاكل اخلاقية سحبت من ملفات بعض الموظفين وتم ترفيعهم لانهم يبرعون في التدليك لعطوفته والمهرج المرافق له .
ان كنت لا تعلم يا دولة الرئيس فتلك مصيبة وان كنت تعلم فالمصيبة اعظم ان لم تنقذ جامعاتنا من كل هذا
وللحديث بقيه وبالوثائق..
واكرر شكري لكل شريف خرج عن صمته وتواصل معي من اعضاء هيئة تدريس او اداريين او نواب او اية جهه معنيه.
حمى الله الاردن في ضل صاحب الجلاله الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم حفظه الله



تعليقات القراء

د محمد جيلاني
حين أراد كريمر مندوب بريطانيا في مصر ضرب القيمة الذاتية في مصر بدأ بتخريب التعليم وإهانة المعلم
هكذا يجري في جامعاتنا اليوم
04-11-2017 09:52 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات