مواطن يقاطع البنوك


أنا المواطن الأردني الغلبان سوف اقاطع البنوك الأردنية لاصابتي من تعاملاتها بالغثيان.

وفي حال ثبت بالدليل القاطع أنني لست مرهونا انا وراتبي ومنزلي أو الشقة التي اسكن أو أرضى وسيارتي وراتب زوجتي وأولادي وبناتي سأرحل. لأنني عانيت الكثير الويلات والآلام والأمراض من تعاملاتي مع البنوك والفوائد..فمنذ أن تقاضيت اول راتب من وظيفتي وعملي أجبرتني حكومتي أن أذهب لفتح حساب في البنك..فرحتي أن أموالي من الراتب سوف اوفرها وتكون بأمان ؛ لكنني عشت الصدمة منذ اغرتني إدارة البنك وبلطف لتسجيل قرض بسيط اول وثاني وثالث.. وكنت أجهل اني وقعت في مصيدة الفائدة إلى يوم الدين.. واكتشفت بأنني أدفع فائدة اقساط و عمولة تحويل راتب وعمولة إصدار بطاقة وفائدة على مشتريات البطاقة وكذلك عمولة الراتب لمرة واحدة وعمولة قرض سنوية وووو.. لاكتشاف بعدها أنه يخصم من راتبي 70% ولم يبقى منه إلا دنانير أسدد بها فاتورة الماء والكهرباء والمسقفات وضريبة الدخل وفتافيت طعام و.. واكتشف بأن الحكومة تتفق مع البنوك برفع فوائد القرض لسد ما تبقى من دنانير تغطي نسبة الفوائد الجديدة على راتبي وقرضي إلى الدرجة التي أصبحت فيها على الحديدة صفرا لا حول لي ولا قوة وكل ما علي اليوم التفكير هو التهرب من سداد الأقساط والفوائد على القروض أو انتظر اليوم الذي يقبض فيه عليا من دورية أمن بتهمة التهرب الضريبي وعدم القدرة على السداد ويزج بي في النظارة أيام ثم أحال إلى السجن وربما إلى مقبرة ادفن فيها للأبد..

هذا هو حالي لمن لا يعلم احوالي من اهلي واعمامي واخواني.. فقد كنت اكذب عليهم دائما بأنني كنت موظفا اعمل وراتبي كان يكفيني فقد أخطأت بحقهم جميعا أولادي وزوجتي وأبنائي وبحق السماء.. فلا تلوموني بل استروا عليا ويصفقولي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات