بدء فحص الخيول المشاركة ببطولة القفز عن الحواجز .. وانطلاق الجولة الثانية الخميس


جراسا -

تنطلق يوم الخميس القادم الموافق 2/11/2017، على مدمار مركز العريان في مادبا، الجولة الثانية للدوري العربي للقفز عن الحواجز والمؤهل لكاس العالم في فرنسا العام المقبل.

وتباشر لجنة الحكام الدوليين بالتعاون مع الأطباء البيطرين، منذ صباح يوم الغد الاربعاء، بفحص الخيول المشاركة في البطولة، قبيل انطلاقها يوم الخميس، وسط مشاركة واسعة من فرسان الاردن وعددا من فرسان الدول المجاورة.

وقبيل انطلاق الجولة الثانية للدوري، يواصل مركز العريان تحضيراته الفنية واللوجستية، والتأكيد على جاهزية كافة المرافق المتعلقة بالمشاركين في الدوري، والتي كانت محط انظار الجميع بعد النجاح الكبير الذي حققه الدوري العربي بجولته الاولى الاسبوع الماضي من خلال توفر كافة الخدمات الخاصة بالفرسان والخيول وضيوف البطولة الى جانب الحكام والمراقبين والاعلاميين كافة القائمين على انجاح هذه التظاهرة الدولية التي تقام للمرة الاولى خارج العاصمة عمان.

من جانبه اكد مدير البطولة مؤسس مركز العريان، الدكتور امجد العريان، ان الجميع يعمل ضمن خطة طوارئ الهدف منها انجاح البطولة وتقديم مستويات دولية تضاهي ما يحدث في الدول المتقدمة خاصة وان البطولة مدرجة على اجندة الاتحاد الدولي للفروسية.

واضاف العريان وضعنا كافة امكاناتنا الفنية واللوجستية لخدمة البطولة نحتاج ان نقدم ارفع المستويات التي تخدم البطولة والفرسان المشاركين وضيوف الاردن خاصة وان المركز يقع خارج العاصمة عمان وهي المرة الاولى التي تنظم بطولة بهذا المستوى في المحافظات الاردنية وتستحق مادبا ان تظهر كافة معالمها الجميلة من خلال هذه البطولة فنحن نؤمن بأن الرياضة والسياحة توأمان ويجب الاستثمار بما تملكه هذه المحافظة من معالم جميلة وابرازها اما الفرسان وضيوف الاردن.

وحول جاهزية الميدان في ظل التوقعات بسقوط امطار خلال الدوري، قال المستشار الفني لمركز العريان مصمم المسلك الدولي سنان نشاشيبي، ان الميدان مجهز باسس علمية تم تصميها من قبل مختصين في فرنسا حيث وضعت العديد من الطبقات الخاصة ونظام التصريف الذي في حال وجود امطار لن يكون هناك اي تأثير على الملعب .

واشار نشاشيبي في حال كان هناك امطار يتم وضع الحواجز بطريقة لا تؤثر على الجياد او الفرسان حيث يتم الاخذ بعين الاعتبار  الاهتمام بالميدان الرئيسي الى جانب ميدان الاحماء وكذلك الاسطبلات الخاصة بالجياد وجميع هذه الاسطبلات مغطاه بالكامل ومجهزة بكاميرات مراقبة تتيج للفرسان مراقبة جيادهم عن بعد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات