الذكرى الرابعة لرحيل اللواء حكمت مهيار | شخصيات بارزة | وكالة جراسا الاخبارية

الذكرى الرابعة لرحيل اللواء حكمت مهيار


جراسا -

يصادف اليوم ١٠/٢٩ الذكرى السنوية الرابعة لرحيل المغفور له بإذن الله تعالى اللواء حكمت مهيار أحد رجالات الأردن المخلصين وأحد أعمدة ومؤسسي الأجهزة العسكرية والأمنية الاردنية الذي خدم وطنه وأخلص لقيادته.

وقد أمضى الفقيد مهيار حياته في الخدمة العسكرية منذ عهد إمارة شرق الاردن ، حيث ولد في مدينة السلط عام 1917 وخاض حرب عام 1948 مدافعاً عن ثرى فلسطين وقائداً للسرية السادسة عشرة في الجيش العربي التي تمكنت من احتلال المستعمرات الصهيونية في منطقة الخليل وأهمها مستعمرة كفار عصيون .

وتبوأ الفقيد العديد من المناصب الهامة حيث كان أول رئيس للمباحث العامة بعد تعريب الجيش العربي ومديراً للأمن العام ومحافظاً للعاصمة .

وتقلد الفقيد أرفع الأوسمة العسكرية والأردنية أهمها : وسام النهضة عالي الشأن من الدرجة الأولى، ووسام الحسين للعطاء المميز من الدرجة الأولى، ووسام الاستقلال من الدرجة الاولى، ووسام الكوكب الأردني من الدرجة الأولى.

وبعد خدمته العسكرية الطويلة كان للفقيد مساهمات في خدمة المجتمع المدني ، حيث كان يرأس جمعية دار الأيتام الاردنية حتى وفاته اضافة لعضويته في جمعيات خيرية مع عدد من رجالات الوطن مثل جمعية أصدقاء الجامعة وجمعية رعاية أسر الشهداء وغيرها .


رحم الله حكمت مهيار ورحم الله رجال الأردن الكبار والشهداء الذين ما بخلوا على الوطن الغالي بدمهم ، وحتى لو غابوا تحت التراب فالأحياء هم أحياء الذكر .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات