مدينة " نيوم neom " مدينة تكنولوجية عصرية


اشغل الجميع إعلان مشروع المدينة "نيوم" التي أعلن عنها الأمير محمد بن سلمان الرجل الأول في رسم السياسات الإستراتيجية والاقتصادية للعربية السعودية وتعبر من رؤاه التي تحدث عنها 2030 الاقتصادية . وكونه من المشاريع العملاقة الحالمة تشوق الجميع لمعرفة المزيد عنه . وتكون مركز رئيسي لثلاث قارات أسيا وإفريقيا وأوروبا. وستركز على تسع قطاعات استثمارية متخصصة منها الطاقة والمياه والنقل والعلوم التقنية والرقمية والتصنيع المتطور والإعلام .....
مشروع مدينة نيوم سيقام غرب شمال السعودية قريب من جزر تيران وصنافير ويدخل الأراضي الأردنية وصولا للعقبة الخاصة في الأردن أي انه على البحر الأحمر وخليج العقبة ويدخل الأراضي المصرية وعلى تماس من ميناء ليلات الإسرائيلي. وهو مكان ثري بالمصادر الطبيعية . وهو مكان متوسط عالميا . تقدر مساحة مدينة "نيوم "ب26,5 كم مربع . وتبلغ تكلفتها 500 مليار دولار تمول من السعودية بالإضافة إلى ما سيدفعه المستثمرون المحليون والأجانب. ولان هذه خطوط عريضة للمشروع الذي هو بحاجة إلى مزيد من الدراسات والمشاورات وقد يحتاج إلى سنوات لانشاءه.
هف السعودية الخروج من شبح الأزمة المالية جراء انخفاض أسعار النفط . وتحفيز النمو والتنوع الاقتصادي وتحريك الصناعة المحلية . وخلق فرص عمل وفرص استثمارية جديدة في المنطقة . ويتميز هذا المشروع بتنوعه سياحة وصناعة وتكنولوجيا وزراعة..... وسكون لها أسواق في قارة أفريقيا .
العديد من الأسئلة يطرحها المواطنين الأردنيين ما مدى تأثيرها على مدينة العقبة الخاصة ... ؟؟ وما هي المهن والوظائف المطلوبة ...؟؟؟ وما تأثيرها على خليج العقبة منفذ الأردن الوحيد ..؟؟ وان هذه المشاريع تحتاج إلى استقرر امني . كون المنطقة الآن تحوفها الصراعات
مدينة نيوم تعتبر طريق العالم نحو المستقل لأنه متعدد الجوانب والأهداف . ولأنه سيكون طريقة جديدة للطبيعة وللحياة والتعليم والصناعة والإبداع .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات