مسلحون مجهولون نصبوا له كمينا قرب المناطق القبلية .. مقتل موظف إغاثة أمريكي وسائقه الباكستاني بهجوم في بيشاور


جراسا -

  قتل موظف أمريكي يعمل في منظمة إنسانية مع سائقه الباكستاني بعدما أطلق مجهولون النار عليه في بيشاور شمال غرب باكستان الأربعاء 12-11-2008، وفقا لما أعلنته السفارة الأمريكية في إسلام أباد.

وقال ويس روبرتسون الناطق باسم السفارة الأمريكية في العاصمة الباكستانية: "قتل أمريكي وسائقه الباكستاني في هجوم".

ومن جانبها، أكدت الشرطة الباكستانية أن الأمريكي وسائقه الباكستاني قتلا في مكمن نصبه مجهولون في أحد أحياء بيشاور القريبة من المناطق القبلية حيث يقاتل الجيش الباكستاني مسلحي حركة طالبان المقربين من القاعدة.


وقال مسؤول بالحكومة الباكستانية الثلاثاء إن قوات الأمن الباكستانية تسعى لاستعادة شاحنات خطفها مسلحون أثناء نقلها امدادات الى القوات الغربية في أفغانستان عبر ممر خيبر.

وتنقل أغلب الإمدادات، بما في ذلك الوقود للقوات الأمريكية وغيرها من القوات الغربية التي تحارب مقاتلي طالبان في أفغانستان، على شاحنات عبر باكستان المجاورة التي تواجه أيضا أعمال عنف متزايدة من المتشددين. ولا تطل أفغانستان على أي بحار.

وخطف مسلحو طالبان الباكستانية 13 شاحنة دون إطلاق رصاصة واحدة أثناء مرورها بممر خيبر الاثنين. بعد ذلك التقط المسلحون صورا لانفسهم أمام سيارتي همفي عسكريتين وبعض الشاحنات.

وذكر مسؤولون حكوميون أن قوات الأمن سدت الطريق الرئيسي القادم من مدينة بيشاور الرئيسية في شمال غرب البلاد حتى الممر الى الحدود عند تورخام استعدادا لعملية استعادة الشاحنات. وأضافوا أن طائرات هليكوبتر تابعة للجيش هاجمت المتشددين لاحقا.

واشتهرت منطقة خيبر منذ فترة طويلة بجرائم التهريب والفوضى ولكن قبل وقت قريب كانت خالية نسبيا من أي أعمال للمتشددين.

غير أن الوضع الأمني تدهور هذا العام ونفذ جنود حملة أمنية في حزء من منطقة خيبر في يونيو/حزيران لإخراج متشددين من مشارف بيشاور.

وإلى ذلك، قالت الشرطة إن مهاجما انتحاريا فجر نفسه في أحدث هجوم خارج استاد في مدينة بيشاور شمال غرب باكستان، بعد فترة قصيرة من حفل بمناسبة ختام مباريات بين الاقاليم الباكستانية مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص واصابة ما يقرب من 12 آخرين.
 
المصدر : وكالات



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات