5 أشياء لا تضعيها أبدًا في "المايكروويف" !


جراسا -

دخل الميكروويف معظم بيوتنا، وهو أداة عظيمة لتسخين الطعام أو إعداده في دقائق. وتعمل أفران الميكروويف باستخدام الطاقة الكهرومغناطيسية التي تشبه إلى حد كبير موجات الراديو، ولذلك تنبعث منها الإشعاعات، لكن لا داعي للخوف، فجهاز المیکروويف يمر الیوم بالعدید من الاختبارات الواسعة وإجراءات السلامة للتأکد من أنه آمن للاستخدام. لكن إذا كنا نحن في وضع آمن لاستخدامه فماذا يحدث للطعام الذي بداخله؟.

هنا 5 أشياء يجب أن لا تضعيها في الميكروويف لأنها سوف تصبح ضارة..

حليب الأم

حليب الأم ضروري لحديثي الولادة؛ لأنه مليء بالمواد المغذية ويحارب البكتيريا بقوة. تسخين حليب الأم في الميكروويف، سواء على درجات حرارة عالية أو منخفضة، يدمر المواد المفيدة، والأسوأ من ذلك أن الأبحاث أظهرت أن الحليب عند تسخينه يزداد فيه نمو البكتيريا الضارة للبشر والرضع على وجه الخصوص.

البروكولي

من المعروف أن الخضراوات تفقد بعض فوائدها حين طبخها، لكن البروكولي يفقد 97% من هذه الفوائد إذا ما طبختيه بالمايكرويف.

تذويب اللحوم

وجد الباحثون أن اللحوم التي توضع في المايكروويف لأكثر من 6 دقائق تفقد نصف محتواها من فيتامين B-12 . كما أن أجزاء من اللحوم التي لا يزول الجليد عنها وهي لا تزال في الميكروويف تعد مرتعا للبكتيريا، لذلك فمن الأفضل إخراج اللحوم من الفريزر قبل طبخها بساعات طويلة ووضعها في الثلاجة لتذوب ببطء قبل طبخها.

الفواكه المجمدة

شراء الأطعمة المجمدة والفواكه ليست فكرة سيئة، لكن تذويبها في الميكروويف فكرة سيئة للغاية. أظهرت الدراسات أن إزالة الجليد من الفاكهة المجمدة في الميكروويف يحول بعض أنواع السكر المفيدة في الفاكهة إلى مواد مسرطنة. لذلك من الأفضل تذويبها بوضعها في الثلاجة من اليوم السابق أو ببساطة تركها بدرجة حرارة الغرفة.

استعمال البلاستيك

تسخين الطعام في أوعية بلاستيكية أو مغطاة بالبلاستيك الشفاف يمكن أن يطلق العديد من السموم والمواد الكيميائية الضارة مباشرة في الطعام. وتشمل المخاطر ضررا عصبيا شديدا، وزيادة خطر الإصابة بالسرطان، ورغم أن العديد من الحاويات اليوم “آمنة لاستعمالها في الميكروويف”، إلا أنه ما زال من الأفضل تجنب استخدامها.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات