زيت الزيتون كنز طبيعي لبشرتك


جراسا -

زيت الزيتون من المكوّنات التي لا يمكن أن تكون أبداً ناقصة في مطبخك، فله الكثير من الإستخدامات لتحضير التتبيلات والسلطات وإضافته الى الأطباق اليومية. لكن هل فكّرتِ يوماً بأهمية هذا الزيت من الناحية الجمالية؟ لكي تعرفي أكثر عنه تابعينا في هذا الموضوع حيث سنكشف لكِ عن ثلاث مزايا أساسية يجب أن تعرفيها!

* ترطيب البشرة: يتمتّع زيت الزيتون بقدرة مميّزة على علاج البشرة الجافة، وذلك لأنّه يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية التي تضمن نعومة الجلد ومرونته وخصوصاً الأوميغا 9. وتُعتبر هذه الأحماض من المكوّنات المهمّة لتقوية أغشية الخلايا الجلدية، ما ينعكس على جمال البشرة وإشراقتها. كما أنّ غنى زيت الزيتون بفيتامين E يعوّض النقص الحاصل في البشرة ويصلح التلف الذي تعاني منه بسبب الجفاف، بالإضافة الى إحتوائه على الفيتامين K الذي يُعتبر من الفيتامينات الأساسية لبشرة نضرة ومشرقة.

* مقاومة التجاعيد: إذا كنتِ تبحثين عن عنصر طبيعي يمكن أن يساعدكِ على الوقاية من الشيخوخة، فلن تجدي أفضل من زيت الزيتون الذي يمدّ البشرة بالفيتامين E المنشّط للكولاجين ومضادات الأكسدة التي تحارب علامات التقدّم بالسنّ وتكافح آثار الشوارد الحرّة التي تتلف البشرة وتسرّع في ظهور علامات التقدّم بالسنّ والخطوط الدقيقة.

* علاج الندبات: زيت الزيتون من أكثر العناصر الطبيعية إستخداماً لعلاج الندبات والتي يمكن أن تظهر على البشرة لأسباب عدّة كالتعرّض للجروح، الحروق، أو كأثر لحبّ الشباب. وذلك ليس غريباً، فمنذ القدم وزيت الزيتون يُستخدم لعلاج الجروح، وذلك خصوصاً عند قدوم الجنود من الحرب. لذا لمَ لا تستفيدي من هذه القيمة المميّزة التي يتمتّع بها؟

زيت الزيتون في روتينك اليومي

إذا كان زيت الزيتون يمكن أن يحقّق لكِ كلّ هذه الفوائد الجمالية، فلا بدّ أن تبدأ بإعتماده في روتينك منذ اليوم! لكن ما هي الطريقة الصحيحة للقيام بذلك؟ فهناك طرق شعبية شائعة تقوم على دهن الوجه مباشرة بزيت الزيتون أو تحضير خلطات منه مع مكوّنات أخرى، لكن ما يجب أن تتنبهي له الى أنّ إستخدام هذا الزيت بشكل مفرط على البشرة لن يكون له النتيجة التي تحلمين بها، بل يجب أن يتمّ ذلك ضمن معايير محدّدة ومع عناصر أخرى مغذّية للبشرة مدروسة بشكل دقيق.

لذلك فإنّ الطريقة الأفضل للإستفادة من زيت الزيتون هو إستخدام مستحضرات يومية غنّية به تكون ذات مفعول مثبت علمياً مثل كريم TR5 من علامة الفرنسية الرائدة في مجال العناية بالبشرة Matriskin. فهذا الكريم هو مرطّب قوي يعطيك النضارة التي تحلمين بها عبر تغذيتها بالعمق من خلال العناصر الطبيعية التي تمتزج فيه وخصوصاً زيت الزيتون الذي يوفّر مضادات الأكسدة والفيتامينات الأساسية لعلاج التجاعيد وحماية البشرة من ظهورها في المستقبل. فعند إستخدامك لهذا الكريم، ستلاحظين أنّ بشرتك أصبحت أكثر تماسكاً ورطوبة مع لمسة من التفتيح لكي تكون إطلالتك نضرة!



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات