نصائح لتقشير البشرة


جراسا -

تجديد البشرة يمنحها ملمس ومظهر شبابي رائع، ولذا تعرفي معني على أفضل النصائح لتقشير البشرة وطبقيها بحذافيرها لتحصلي على بشرة جميلة ونضرة تحلم بها كل امرأة.

تعرفي معنا على أفضل 6 نصائح لتحويل تقشير البشرة من روتين اعتيادي إلى مرحلة ممتعة بنتائج رائعة.

اعرفي نوع بشرتك بدقة

قد تحيرك اللمسة الدهنية على جبهتك وأنفك وتجعلك تتجهين لتطبيق خلطات تقشير البشرة الدهنية في حين قد تكون بشرتك مختلطة وبشرة وجنتيك جافة مما يزيد من جفافها، ولذا حددي نوع بشرتك بدقة واختاري المرطب المناسب لنوعها.

اختاري الماسكات ذات النوعية الجيدة والموثوقة

سواء كنت تستسهلين تطبيق الماسكات المتواجدة بالسوق أو تفضلين تطبيق الماسكات الطبيعية إلا أنه في كلتا الحالتين يجب اختيار ماسكات التقشير ذات النوعية الجيدة، والمواد الطبيعية الطازجة والعضوية لتعطيط أفضل النتائج. ففي حين الشوفان والعسل مثاليان لتقشير البشرة الجافة فإنهما يقدمان نتائج أفضل إذا كانا عضويان وموثوقي المصدر.

نظفي بشرتك قبل التقشير

احرصي على تنظيف بشرتك بالماء الفاتر المائل للسخونة وذلك للحرص على فتح المسام وتخليصها من آثار المكياج والأتربة كذلك جففيها بمنشفة ناعمة وجافة. ولضمان الحصول على نتائج رائعة بإمكانك القيام بتطبيق حمام البخار المنزلي، تعرفي هنا على طريقة تطبيق حمام البخار المنزلي وفوائده.

طريقة التدليك المناسبة لمختلف أنحاء الجسم

سواء كنت تستخدمين الخلطات الطبيعية أو الماسكات قومي بتطبيق كمية مناسبة على بشرة وجهك ورقبتك بالتساوي، ومن ثم فرك بشرتك باستخدام يديك وإذا كانت بشرتك دهنية بإمكانك استخدام فرشاة أو ليفة متوسطة الخشونة نظيفة وتحريكها في حركات دائرية (احرصي على تنظيفها جيداً بعد كل استعمال، وكذلك استبدليها بواحدة جديدة كل 4 أشهر). أما بالنسبة للرقبة فيجب القيام بحركات عكس اتجاه الجاذبية الأرضية أي من الأسفل للأعلى. وإذا كنت تقومين بتقشير جسمك احرصي على فرك الجسم باتجاه القلب لتنشيط الدورة والدموية وتحفيز التصريف الليمفاوية. ولذا قومي بالبدء بالكاحاين، ومن ثم دلكي الساقين من الأسفل للأعلى مع الحرص على القيام بحركات دائرية وكذلك المعدة. وركزي على الركبتين والمرفقين نظراً لخشونتهم ولونهم الداكن ولذا لا ضير من إيلائهم عناية إضافية.

اختاري المدة الزمنية المناسبة لتطبيق الماسكات بطريقة صحيحة

كل بشرة تمتلك قابلية تحمل مختلفة عن غيرها، وللحصول على أفضل النتائج يجب ترك الماسك بين 20 إلى 30 دقيقة ليتغلغل في خلايا البشرة ويزيل الخلايا الميتة والمتراكمة، أما إذا كانت بشرتك حساسة فيجب أن لا تزيد الفترة عن 15 دقيقة كحد أقضى.

رطبي بشرتك بعد تنظيفها

قومي بتنظيف بشرتك بالمنظف المناسب لها بشكل جيد واحرصي على إزالة آثاره ومن ثم لا تهملي مرحلة ترطيب البشرة ويفضل اختيار المرطبات الطبيعية في هذه المرحلة مثل جل الصبار والابتعاد عن تلك التي تحتوي على مواد كيميائية لأن البشرة تكون حساسة في هذه الحالة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات