العبداللات: 90 % من موازنة "لامركزية العاصمة" للتعليم والصحة


جراسا -

قال رئيس مجلس محافظة العاصمة المهندس أحمد العبداللات إن 70 % من موازنة "اللامركزية" للعاصمة ستذهب لقطاع التعليم، ولصيانة المدارس وبناء الغرف الصفية الجديدة على وجه الخصوص.
وكان مجلس محافظة العاصمة أقر نهاية الشهر الماضي بأغلبية الأصوات موازنة محافظة عمان للعام 2018 بقيمة 34.464 مليون دينار.
وأوضح العبداللات في تصريح لـ "الغد" أن 20 % من الموازنة سيخصص للمراكز الصحية، في حين أن الـ 10 % المتبقية ستكون لأغراض متفرقة منها مخصص لمواقف الباصات.
وقال إن "التركيز على موازنة العام المقبل ستكون لقطاع الصحة والتعليم كخطوة أولية، ولكن في المستقبل سنتوسع وسنشمل المشاريع التنموية وما يتعلق بالملاعب والحدائق العامة خطوة متقدمة".
وأكد العبداللات على أن المجلس يعمل في الوقت الراهن على استقطاب الشركات من القطاع الخاص المحلي لعمل مشاريع تنموية في العاصمة ولتكون داعمة وممولة لأفكار مشاريع تخدم المجتمع المحلي.
وقال إنه "من باب المسؤولية الاجتماعية للشركات، فإنه سيكون هنالك تعاون مع مجلس المحافظة للاتفاق على أولويات مشاريع تخدم أبناء العاصمة".
وأكد العبداللات على أن المجلس سيتعاون أيضا مع هيئة الاستثمار وتقديم المقترحات لمشاريع تستقطب رؤوس الأموال الخارجية لانشاء مشاريع ذات قيمة مضافة توفر فرص عمل.
وكان مدير عام الموازنة محمد الهزايمة قال إنه تم تخصيص 220 مليونا لجميع محافظات المملكة للعام 2018 أي بما يعادل 3 % من حجم الايرادات العامة المقدرة لسنة 2017 بواقع 220 مليون دينار.
وببن الهزايمة أن توزيع السقف الرأسمالي بين المحافظات جاء على بناء على معادلة 30 % من السقف الاجمالي توزع على جميع المحافظات بواقع خمسة ملايين كحصة متساوية على 12 محافظة و70 بالمائة من السقف الاجمالي توزع بناء على معادلة المؤشرات الخمسة السابقة.
ولفت إلى أن موازنة المحافظات لا تقتصر على تلك الموازنة بل هناك مخصصات موازنة الوزارات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات