أسطورة "مصاصي الدماء" تتحقق في هذا البلد !


جراسا -

أكدت الشرطة في مالاوي أن موجة من الهجمات في البلاد ضد أشخاص اتهموا بأنهم "مصاصو دماء"، انتشرت في بلانتاير ثاني كبرى مدن البلاد، وكان أحدثها مقتل شخصين هناك على أيدي غوغاء مذعورين في أحداث عنف.

وبدأت مثل هذه الهجمات التي تنتهي بقتل الضحية في منتصف سبتمبر/أيلول في مالاوي التي تعد إحدى أفقر دول العالم وتنتشر فيها الخرافات بقوة. وقتل 6 أشخاص بالفعل في هجمات مماثلة.

وفي بلانتاير، قال رمزي موشاني المتحدث باسم الشرطة الوطنية إن غوغاء "أحرقوا رجلا مصابا بالصرع يبلغ من العمر 22 عاما في تشيليكا ورجموا آخر حتى الموت، بعد أن شكوا في أنهما من مصاصي الدماء".

وحدثت الواقعة الأولى في نقطة تفتيش للشرطة على الطريق المؤدي لمطار المدينة. وأكد أحد أفراد أسرة القتيل أنه كان مصابا بالصرع وأنه قتل لدى توجهه لمنزله من مستشفى قريب.

وزار رئيس مالاوي، بيتر موثاريكا، مناطق في البلاد ظهر فيها الفزع من مصاصي الدماء في محاولة لمنع قتل أبرياء.

وأدرجت الأمم المتحدة والسفارة الأميركية عدة مناطق في مالاوي في قائمة سوداء تضم المناطق الخطرة، التي تحذر موظفيها ورعاياها من التواجد فيها.

وفي وقت سابق من الشهر الحالي سحبت الأمم المتحدة موظفيها من منطقتين في جنوب مالاوي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات