حقيقة موظف يعمل في شركة خاصة "ج2"


ابراهيم الحوري

اتكلم عن الجزء الثاني من حقيقة موظف يعمل في شركة خاصة، متخصصة في صنع البوظة، حيث يوجد لديها من الآلات الحديثة لصنع كميات عالية من البوظة الذيذة .

المستوى العالي التي تتمتع بهي هذه الشركة عالمي ومحلي، اصحابها من روس الأموال كما ذكرت في الجزء الأول، لا اريد ان أطيل الحديث بل أريد أن أكمل الجزء الثاني من حقيقة موظف يعمل في شركة خاصة .

في اليوم الذي يليه من الدوام، حسب التعليمات والأنظمة، قبل دخول الموظف إلى مكان عمله عليه أن يوشح توقيعه على دفتر الدوام؛ لإثبات الوجود ان الموظف داوم في مكان عمله، وعند الانتهاء من موعد دوامه عليه ان يوشح توقيعه لإثبات ان الموظف قد أنهى دوامه.

ذهب الموظف ليجالس زملائه الاحبة واذا بهم يشعرونه بأنه خائن وعلى رأي القروية بعدكوا ما عرفتم خيره من شره .

خائن كيف ؟

ان هذا الموظف مع فلان؛ بسبب كلمة لماذا ،ولماذا الرنانة قد تحدثت عنها في الجزء الاول، وإذا باستشعار قوي من أحد زملاءه الموظفين يكلم نفسه ،ان الموظف الجديد يمتلك عقل نير كما كان اخيه في شركتنا يجب القضاء عليه، قبل أن يصبح محنك كيف ؟

التخطيط أن هذا الموظف لا يعرف اي شيء في العمل، وأخذ الحيطة والحذر منه، ووضع كمائن ومصايد له ،وكل حركة يعملها على حسن نية عكسها إلى أسوأ النوايا .

مجالسهم الموظف وهو على يقين سيرحبون به، ولكن الحقيقة كوضع اليد اليمنى او اليسرى على الجمر، فستشعر اليد ان حرارة الجمر عالية وإذا بهآ قد حرقة يده وهكذا كانت نظراتهم متقاربة ببعضهم له ، الإسلام بري من هذه النظرات لأنها تمثل دور ذو الوجهين.

بعيدا” عن الإتيكيت اتكلم عن اليوم الثاني من دوام موظف يعمل في شركة خاصة، وإذا بهم يصدروا قرار بوضع آلة البوظة على عهدة الموظف، علما” ان تصنيفه الوظيفي لا يسمح له ان تكون على عهدته ،إلا أن هذه الآلة يجب أن تكون على عهدة العامل، ولكن شاء القدر ووضعت في عهدته لأسباب عديدة :
العامل يحمل من القدرات الفائقة مايكفيه إلى مدى الحياة كيف ؟

عنده مزارع من الأبقار المنتجة من الحليب، وإذا به يصدر إلى زملاءه كل فترة وحينها؛ من أجل ان تكون ذو طريق سالك لنيل مراده .

طريق سألك كيف ؟

وضع حجر الأساس بإلزامه العهدة، وبهذه الطريقة يصبح الموظف مسماه الوظيفي عامل ماكينة بوظة، ليتم الضغط عليها وإخراج حبات من البوظة ليتم توزيعها، الغريب في الأمر الذي حير مصباح علاء الدين، ليتحدث ان هنالك مسؤول في هذه الشركة يعتقد بذكائه المخضرم قد كان التصرف من قبله 100%، المسؤول هو :حسب دفتر اجازات الشركة هو المدير الذي يشرف على توقيع الاجازات، عندما ينوي اي موظف أخذ اجازة، والجدير بالذكر أن بعد رتبة مدير هو رئيس فرع الآلات، و المدير متستر على هذه الآلة ورئيس فرع الالات عارف ان هذه الالة ليست عهدة على الموظف بل هي عهدة العامل ولكن ليس في اليد حيله قد ناقش رئيس فرع الآلات المدير بخصوص موضوع آلة البوضة ولكن المدير أصر على أن تكون على عهدة الموظف ؟؟ وللأسف كوني كاتب مخضرم، بل محنك، اتكلم عن رواية موظف يعمل في شركة خاصة، وهو يتلو على مسامعي من حقائق مؤلمة ومؤسفة.

واستنتج من كلامه ان عين الله لا تنام عن عباده المظلومين ،الذهول قد اصابني من ذاك الموظف الذي يحمل قمة في الأداء، يعامل معاملة عامل بوظة، وابتلائهم له بشكل يومي، علما” ان هذا الموظف يحمل موهل علمي بشكل قانوني، حيث: هويته الوظيفية مكتوب عليها المسمى الوظيفي :مشرف
ورقمه الوظيفي : كما يمتلكه زملاءه المشرفين

الذهول قد أصابه وأصابني في نهاية الحديث، الذي جرى بيني وبينه ،قلت له :عين الله لا تنام عن عباده المظلومين.

والجزء الثالث سيتحدث عن حقائق مؤلمة بل جارحة بعيده كل البعد عن الانسانية وللرواية بقية ان شاء الله في يوم السبت القادم .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات