تطبيق للتصفيق للزعيم !


جراسا -

أثار خطاب الرئيس الصيني شي جينبينغ المطول الأربعاء تصفيقا "اقتصر" على الحاضرين ال2300 في مؤتمر الحزب الشيوعي الحاكم في البلاد، غير أن الرجل القوي في بكين يمكنه أن يطمئن إذ إن تطبيقا صينيا جديدا للهواتف الذكية يتيح لأي كان التصفيق أيضا بدوره لهذه الكلمة.

فقد أطلقت خدمة "ويتشات" الحاضرة بقوة في الصين لعبة تتيح لمئات الملايين من مستخدمي الهواتف المحمولة التصفيق ولو بشكل متأخر، للخطاب الذي ألقاه الرئيس الصيني الأربعاء على مدى حوالي ثلاث ساعات ونصف الساعة.

وصفق المندوبون المشاركون في المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي الصيني مرات عدة بشكل منسق بدقة، خلال تلاوة زعيمهم كلمته.

هذه اللعبة الجديدة التي تحمل عنوان "صفق لشي جينبينغ: الخطاب الكبير" تتضمن مقتطفات قصيرة من الكلمة، يمكن لمحبي الرئيس الصيني بعدها التصفيق على قدر المستطاع على مدى 19 ثانية عبر الطرق بأسرع وقت ممكن على شاشات هواتفهم المحمولة، التي تظهر عليها يدان يمكن تحريكهما افتراضيا لهذه الغاية.

وسجلت "ويتشات" حوالى مليار صفقة على الهواتف حتى الساعات الأولى من بعد ظهر الخميس. هذه الخدمة للدردشة التي تضم حوالي مليار مستخدم في بلد يقطنه 1,4 مليار نسمة، مملوكة لشركة تنسنت، وهي الرائدة في الألعاب الإلكترونية في الصين.

وقد اعتادت المجموعات الخاصة الصينية القيام بخطوات لإظهار التأييد للنظام الشيوعي؛ رغبة منها في ضمان استمراريتها.

ومن المتوقع أن ينال شي جينبينغ بسهولة الدعم لخوض ولاية رئاسية جديدة من خمس سنوات في نهاية مؤتمر الحزب الشيوعي الأسبوع المقبل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات