لا تستخدمي مزيل العرق قبل التمارين الرياضية


جراسا -

كثيرات هن النساء اللواتي يذهبن للنادي الرياضي، من أجل التمرين بأجساد تغطيها كميات من مزيل الروائح، رغبة منهن في منع رائحة العرق، لكن هذا الاعتقاد خاطئ.

أكّدت دراسة طبية نشرتها صحيفة “مترو” البريطانية، أن الجسم بحاجة للتعرق خلال التمرين، وأن مزيلات الروائح تؤثر سلبا على استفادة الجسم من التمارين.

وقالت الدراسة:”إن النادي الرياضي هو المكان الذي يجب أن تتعرّقي فيه قدر الإمكان؛ لأن ذلك يعد أمرا جيدا، خاصة أن الجلد هو أكبر عضو في الجسم، والعرق يمنع ارتفاع حرارته بشكل كبير…. كما أنه مع تحسن لياقتك يبدأ نظام الحرارة في جسدك بالعمل بشكل أفضل، ما يؤدي إلى ترطيبه وتبريده بسرعة أكبر”.

وأضافت: “جسدك بحاجة للترطيب والتبريد أثناء ممارسة التمارين الرياضية… لذلك عندما تستعملين مزيل الروائح فان ذلك يعيق التعرق ويرفع حرارة الجسم.. وإذا كنت قلقة من رائحة العرق فعليك الكف عن القلق؛ لأن الرائحة تبدأ بعد ساعتين من التعرق”.

ونصحت الدراسة بارتداء ألبسة رياضية فضفاضة خلال التمرين للتقليل من التعرق غير الضروري، مشيرة إلى ضرورة إبقاء الجسم رطبا خلال ممارسة الرياضة.

وختمت قائلة:”تذكري بأنك تقومين بالتمارين الرياضية من اجل التعرق، فهو العنصر الأساسي لصحة القلب او إنقاص الوزن.. كما أن التعرق بشكل طبيعي يعني أن قلبك يعمل بجهد قوي وأنك تحرقين الدهن وتبنين عضلاتك.. لذا عليك التوقف تماما عن استخدام مزيلات الروائح”.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات