أحدث طرق العلاج في الطب النفسي


جراسا -

قالت الدكتورة ريهام فهد الرغيب، أخصائية العلاج اللوني إن هناك طفرة جديدة وكبيرة في مجال علاج الطب النفسي، وطرق التشخيص والعلاج وآخرها “العلاج اللوني”، موضحة أنه يتم أولاً تشخيص حالة المريض عن طريق العلاج النفسي العادي، وبعد ذلك علاجه عن طريق الألوان.

وأضافت أن كل لون من الألوان الموجودة في الطبيعة له تأثير على الإنسان، وتعالج نوعاً معيناً من الأمراض، مشيرة إلى أن اللون الأحمر يعبر عن الإثارة واللون الأزرق يدل على السكون، أما الأصفر فهو دليل على السعادة والأمل.

وتابعت أخصائية العلاج اللوني، أنها تقوم أولاً بتشخيص الحالة عن طريق الأسلوب المتبع في العلاج النفسي، وبعد ذلك تقوم بعمل جلسات خاصة بكل حالة تعتمد على التنويع في كل جلسة، حتى لا يشعر المريض بحالة من الملل، فهناك جلسة تعتمد على اللون فقط، وأخرى على الضوء، والتنفس والثقافة وطريقة التعامل مع الآخرين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات