"روبوت جراح" ينجح بإجراء 150 عملية دقيقة! (فيديو)


جراسا -

أكد القائمون على منظومة "Senhance" الروبوتية الأمريكية فعاليتها في العمل وخصوصا بعد تمكنها من إجراء 150 عملية جراحية دقيقة ناجحة.

وفي البيان الصادر مؤخرا عن الشركة المصنعة لهذا الروبوت جاء: "لقد سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية رسميا باعتماد هذا الروبوت في العمليات الجراحية التي تحتاج للدقة، وخصوصا بعد أن أثبت جدارته في عمليات الجراحة التنظيرية للأعضاء التي يصعب الوصول إليها بالجراحة العادية".

وبالرغم من أن مستشعرات هذا الروبوت قادرة على تحسس وإعطاء أدق التفاصيل عن بنية النسيج الذي تجرى عليه العملية، وكاميراته مصممة لوضع صور ثلاثية الأبعاد للتجويفات الداخلية للأعضاء، إلا أن الإشراف على عمله الدقيق يقع على عاتق الجراحين ذوي الخبرة، الذين يراقبون كل خطوة يقوم بها.

تجدر الإشارة إلى أنه ومن أصل 150 عملية ناجحة أجراها هذا الروبوت، كانت هناك 45 عملية لمرضى يحتاجون لجراحة أمعاء دقيقة، حيث أكد الخبراء أن دقة معداته ساعدت في التقليل من وقت العملية بنسبة 30% مقارنة بالجراحة التقليدية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات