حظر مرتقب لارتداء النقاب في كندا


جراسا -

بدأت الجمعية الوطنية (المجلس التشريعي) لمقاطعة كيبك شرقي كندا، أمس الثلاثاء، مناقشة مشروع قانون مثير للجدل لحظر ارتداء موظفات الدولة للنقاب والبرقع في أماكن العمل.

وفي التفاصيل.. بحسب قناة (سي تي في نيوز) الكندية، سيمنع مشروع القانون المسمى (بيل 62) في حال تمريره، موظفات الدولة بمن فيهن الطبيبات والمعلمات، من ارتداء النقاب والبرقع في أماكن العمل، وكذلك أيضًا كل فرد يتلقى خدمة عامة في المقاطعة.

وأوضحت القناة أن هذا قد يعني أن المرأة التي ترتدي نقابًا على سبيل المثال، لن تكون قادرة على ركوب حافلة في المدينة، أو الدخول إلى مكتبة عامة وهي تغطي وجهها.

وأفادت القناة الإخبارية الكندية بأن مشروع القانون سيطرح للتصويت اليوم، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يتم إقراره، بسبب أن الحزب الليبرالي الحاكم في كندا يحتل أغلبية مقاعد الجمعية الوطنية في كيبك.

ولم تشر القناة إلى الجهة التي قدمت مشروع القانون.

من جانب آخر، قال إحسان جاردي المدير التنفيذي للمجلس الوطني للمسلمين الكنديين، إن التشريع المقترح "يزيد من تهميش المجتمع المسلم الذي كان هدفًا لجرائم الكراهية في كيبك".

وأضاف في مقابلة مع (سي تي في نيوز) أن حكومة المقاطعة تلعب ببساطة بـ "سياسات الهوية"، مشيرًا إلى أن المقاطعة تبالغ في الأمر لأنه "لا توجد جحافل من النساء المسلمات يرتدين النقاب ويحاولن العمل في مجال الخدمة العامة".

وتأتي هذه الخطوة بعد أسابيع من تحركات مماثلة في كل من الدنمارك والنمسا بحظر ارتداء النقاب والبرقع في الأماكن العامة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات