مخالفة خاطئة لتاجر تدفع مدير الجمارك لاقتطاع 1000 دينار من راتبه


جراسا -

ياسر خليفة - قدم مدير عام دائرة الجمارك العامة اللواء وضاح الحمود، اعتذاراً وتعويضاً لتاجر احذية حررت له مخالفة قبل ايام بشكل خاطئ، بعد الاشتباه بوجود بضائع مقلدة داخل محله الواقع في شارع السلطان بمنطقة تلاع العلي بالعاصمة عمان.

وفي التفاصيل، قال نقيب تجار الألبسة سلطان علان في تصريح لـ"جراسا"، ان احدى دوريات الجمارك العامة، قامت يوم الجمعة الماضية، بالكشف على بضائع داخل محل احذية، وادّعت بوجود بضائع مقلدة ولا تحتوي على بيانات جمركية، حيث قامت بتحرير مخالفة له وتخييره بمصادرة البضاعة او دفع غرامة بقيمة 1000 دينار.

وتابع، ان التاجر قام بدفع 1000 دينار الى الدورية كغرامة، علما انه كان على يقين بان البضائع التي لديه كانت سليمة وغير مقلدة، واثر ذلك قام التاجر بابلاغ نقابة تجار الالبسة، والتي بدورها قامت بمخاطبة دائرة الجمارك ومكافحة التهريب، وتم التأكد من ان البضائع المشار اليها سليمة وتحتوي على بيانات جمركية ولديها وكيل في المملكة.

واضاف علان، انه مدير عام الجمارك التقى بالتاجر واطّلع على كافة الاوراق والثبوتيات، وتأكد ان المخالفة غير صحيحة، حيث بادر بتقديم الاعتذار للتاجر، في موقف يحتسب له، واصدر كتاب باقتطاع مبلغ 1000 دينار من راتبه، لاعادة الحق الى التاجر، كون المخالفة حررت ولا يمكن الغاؤها وفقاً للقانون.

واشار ، ان التاجر ثمن موقف مدير الجمارك ورفض تسلم ذلك المبلغ و قال بأن حقه قد وصله حين اقر مدير عام الجمارك و مدير التهرب الجمركي بالخطأ.

وكشف علان ان هذه الحادثة دفعت مدير عام الجمارك باصدار تعديلات على التعليمات والتعميم باعطاء وقت كاف لاي تاجر، لأثبات وتقديم كافة المعلومات التي تبرئه، قبل تحرير المخالفة.



إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات