تمارين رياضية لشد ترهل البطن بعد الولادة


جراسا -

تتدلى منطقة البطن بسبب تراكم الدهون أو بعد الحمل والولادة أو عند خسارة الوزن، وهذا أمر غير محبب عند المرأة؛ لأنه يشوه قوامها.

قال جوستابو ألكساندري، اختصاصي العلاج الطبيعي والإسباني، لكي تتمكن المرأة من الحصول على بطن مشدود يمنحها مظهرا مقبولا بقوام ممشوق يجب عليها اتباع تمرينات رياضية خاصة بشد ارتخاء عضلات البطن والتدليك بمواد تعمل على شد البطن وإعادته لشكله الطبيعي.

إليك طرق شد ترهل البطن:

هناك ثلاثة تمارين مهمة ومعروفة لشد البطن وهي “تمرين العجلة، ووضعية الجلوس، ورفع الظهر عن الأرض”، وتمرين العجلة يكون بالاستلقاء على الأرض ووضع اليدين خلف الرأس ثم رفع الرجلين مع ثني الركبتين وتقريب الركبة اليسرى إلى الكتف اليمنى والركبة اليمنى إلى الكتف اليسرى يكرر التمرين 12 مرة.

تمرين وضع الجلوس يتم بالوقوف المستقيم مع مباعدة خفيفة بين القدمين ثم الانحناء في وضع الجلوس مع فرد الذراعين ثم الوقوف المستقيم مرة أخرى يكرر التمرين 12 مرة.

تمرين رفع الظهر عن الأرض يتم بالاستلقاء على الظهر ثم ثني الركبتين ومد الذراعين على استقامة في جانبي الجسم ورفع الجزء السفلي من الظهر لأعلى ثم إلى الأسفل يكرر هذا التمرين عشر مرات.

يجب استعمال الزيوت الطبيعية مع هذه التمارين التي تعمل على شد البطن لتعجيل النتيجة وأفضل الزيوت زيت الشاي الأخضر وزيت الزعتر وزيت البابونج وزيت الهندباء وزيت الزنجبيل وخل التفاح الأحمر، على أن تمزج كمية متساوية من هذه الزيوت وتوضع في قنينة زجاجية ويتم تدليك البطن بها مرة في اليوم.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات