الاردن يستضيف الدوري العربي للفروسية (صور وفيديو)


جراسا -

أعلن الاتحاد الملكي للفروسية وبالتعاون مع مركز العريان للفروسية اطلاق بطولتي الدوري العربي للقفز عن الحواجز والمؤهلتين إلى كأس العالم للفروسية (فرنسا 2018)، والتي سيجري اقامتها على ميادين مركز العريان للفروسية في مادبا.

وتقام الجولة الأولى من بطولة الدوري العربي المؤهل لكأس العالم خلال الفترة من 26 الى 28 الجاري، فيما تقام الجولة الثانية خلال الفترة من 2 الى 4 نوفمبر المقبل باستضافة كاملة من مركز العريان للقفز عن الحواجز في مادبا.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك عقد ظهر اليوم في المقر الإدارة العامة لمجموعة فارمسي ون بحضور الدكتور امجد العريان الرئيس المؤسس لمركز العريان للفروسية الذي يحتضن المنافسات الرسمية للجولتين.

و قالت أمين عام الاتحاد الملكي للفروسية، كريستينا أبو دية، خلال المؤتمر إن الأردن لديه القدرة على استضافة البطولات العربية والعالمية، نظرا لتوفر الامكانات المميزة للنجاح.

وأثنت أبو دية في على حسن تجهيزات مركز العريان للبطولة، والتحضيرات لاستقبال الفرسان من داخل وخارج المملكة.

واعلنت كرستينا ان فرسان كل من قطر الامارات والسعودية وسوريا ومصر وفلسطين والعراق والأردن سيشاركون في هذة الجولات لغاية الان وسيتم الاعلان عن اي دولة ستشارك خلال الايام المقبلة .

من جانبه اشاد الدكتور امجد العريان الرئيس المؤسس لمركز العريان للفروسية بالجهود الكبيرة التي تبذلها سمو الاميرة عالية بنت الحسين لتطوير رياضة الفروسية وتقدم مستواها لتعظيم الانجازات التي تحققت عبر السنوات الماضيه .

واكد العريان على اهمية قرار الاتحاد الدولي FEI و المجموعة السابعة بمنح الأردن شرف استضافة جولتين من بطولة الدوري العربي وهذا تأكيد على قدرة الأردن لأستضافة هذه البطولات وثقته بالكوادر الأردنية والمنشأت التي باتت تضاهي المراكز العالمية .

واعلن العريان عن الجاهزية الكاملة لمركز العريان للفروسيةلاحتضان المنافسات وفق ارفع واعلى المواصفات الدولية المطلوبة سواء في ميدان المنافسة او المرافق العديدة وأهمها تجهيز الأسطبلات للخيول الوافدة مع الفرسان .

واضاف العريان قائلا اننا في مركز العريان للفروسية ونحن نرحب بضيوف الأردن يسعدنا ان نعلن اكتمال تحضيراتنا الفنية ولأدارية لنرسم صورة جميلة وليعرف العالم ان الأردن لدية القدرة على التنظيم والمنافسات ليكون فرسان الوطن في الطليعة على منصات التتويج كيف لا وان الهدف من فكرة تأسيس المركز ان يكون في خدمة الأردنيين والأشقاء العرب وفرسان العالم .

واختتم العريان حديثة في المؤتمر الصحفي قائلا نفتخر أننا نفتح المجال امام الواعدين والمحبين للفروسية للتدريب وممارسة رياضة القفز على الحواجز وهدفنا تسليط الضوء على مايقدمة الأردن للفروسية .

ولفت انه سيتم توزيع جوائز مالية على الفرسان الفائزين يبلغ مجموعها 70 الف دولار بالاضافة لسيارة ميتسو بيشي موديل 2016 ستمنح لافضل فارس في البطولتين

يشار الى ان مركز العريان للفروسية اعد صفحته على شبكة التواصل الإجتماعي الفيسبوك لنشر و تحديث المعلومات و الأخبار الخاصة ببطولتي الدوري العربي و قد تم تشكيل لجنة إعلامية تتولى مهمة إعداد الأخبار لنشرها عبر وسائل الإعلام لتواكب مجريات و فعاليات البطولتين






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات