19 قتيلا على الاقل في هجوم انتحاري استهدف رتلا للناتو في كابول


جراسا -

اعلنت الشرطة الافغانية ان هجوما انتحاريا بسيارة مفخخة وقع في الجزء الغربي من العاصمة كابول استهدف رتلا تابعا لقوات حلف شمال الاطلسي.

والحي الذي شهد الهجوم، وهو حي دار الامان، يضم عددا من الادارات والوزارات من بينها وزارة الكهرباء والمياه، وهو قريب ايضا من مبنى البرلمان الافغاني.

ونقل لاحقا عن مسؤول في الداخلية الافغانية ان الهجوم وقع قرب مركز للتجنيد في صفوف الجيش الافغاني، وانه اسفر عن سقوط 19 قتيلا بضمنهم خمسة اجانب و47 جريحا على الاقل من المدنيين.

وقال مراسلنا مارك داميت في كابول إن الشرطة الافغانية كانت قد نصبت العديد من نقاط التفتيش الجديدة في انحاء عدة في العاصمة في السنة الماضية، وذلك عقب سلسلة من الهجمات التي تعرضت لها فنادق ومكاتب حكومية فيها.

ولكنه يضيف بأنه من المستحيل تفتيش كل سيارة تدخل المدينة.

وقالت وكالة الانباء الفرنسية إن حركة طالبان اعلنت مسؤوليتها عن الهجوم في مكالمة هاتفية تلقتها من ناطق باسم الحركة.

وبالرغم من اجراءات الامن المشددة المفروضة في العاصمة، فإن المدينة شهدت في الاشهر الماضية عدة هجمات كبيرة نفذها مسلحو الحركة.

وكانت حركة طالبان قد اعلنت عن عزمها شن حملة جديدة في الربيع لاستهداف القوات الاجنبية وموظفي الحكومة الافغانية.

ووصف الرئيس الافغاني حامد كرزاي هجوم الثلاثاء بأنه "محزن جدا."

واضاف كرزاي في مؤتمر صحفي متلفز: "ندين هذا الهجوم باشد العبارات، ونأمل ان تزال هذه المعاناة عن افغانستان قريبا ان شاء الله."
(BBC)



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات