السعودية تحرر طفلتين ألمانيتين مخطوفتين باليمن


جراسا -

تمكنت القوات السعودية من تحرير طفلتين ألمانيتين من الخاطفين في منطقة حدودية بمحافظة صعدة على الحدود اليمنية السعودية المشتركة.

وأفادت مصادر لـCNN بالعربية بأن العملية تمت في منطقة النشور التي تتبع محافظة صعدة في شمالي اليمن، وأنها جاءت في إطار تبادل المعلومات بين الجانبين اليمني والسعودي.

وذكرت المصادر أن القوات السعودية استخدمت طائرات مروحية من طراز "أباتشي" في عملية تحرير الطفلتين اللتين كانتا قد اختطفتا قبل نحو عام.

ويعتقد أن الطفلتين هما أينا يوهنس وتبلغ من العمر 3 سنوات وليبيا يوهنس وتبلغ من العمر عامين.

وأكد وزارة الخارجية الألمانية في بيان لها نبأ تحرير الطفلتين، مشيرة إلى أن القوات السعودية نفذت العملية، وأنه سيتم نقل الطفلتين إلى ألمانيا الأربعاء.

وقال البيان إن السلطات الألمانية ستواصل التنسيق مع الجانب السعودي من أجل تحرير الرهائن الألمان الثلاثة المحتجزين في اليمن.

من جهته، قال المتحدث باسم الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في تصريح لقناة "العربية" الفضائية، إن الحالة الصحية للطفلتين جيدة، وأنه تم نقلهما إلى المستشفى لتقديم الرعاية الصحية اللازمة، مشيراً إلى أن أعمارهما تقل عن 3 سنوات.

وكانت السلطات اليمنية اتهمت في السابق العناصر الحوثيه بالضلوع في اختطاف الأجانب وقتل ثلاثة نساء، هن الممرضتان الألمانيتان، ريتا استوجب (25 عاما) وأميتا جولي (27 عاما) والمدرسة الكورية الجنوبية يوفت سنغيوم (22 عاما)، وفق وزارة الداخلية اليمنية.

ونقلت تقارير أن الجثث عثر عليها مشوهة في وادي نشور بمديرية الصفراء محافظة صعده.

ولم يعرف بعد مصير بقية المختطفين وهم: الألماني يوهنس هنشل (35 عاماً) والألمانية سابتا هنشل (30 عاماً) وسيمونت يوهنس وهو طفل في الرابعة من العمر، وهناك أيضاً البريطاني طوني سادرس البالغ من العمر 45 عاماً.

وكان مصدر يمني محلي قد أكد في يونيو/حزيران 2009 العثور على جثث ثلاث نساء من الرهائن التسع الأجانب العاملين في المستشفى الجمهوري بمدينة صعدة اليمنية.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية، "سبأ"،  فإن الجثث الثلاث تعود لممرضتين ألمانيتيين ومدرسة كورية.

وكانت مجموعة من خمسة ألمان، هم زوجان وثلاثة أطفال، وبريطاني خطفوا في يونيو 2009. وعثر بعد عملية الخطف على جثث ألمانيتين وكورية جنوبية خطفت في نفس الوقت مع المجموعة. وهؤلاء كلهم كانوا ضمن بعثة إنسانية في اليمن.
(CNN)



تعليقات القراء

سلامتك والبطاطا
ها ياعمي من قبل حرروا اسيرين من الحوثيين واليوم طفلين !! وشو بدكوا احسن من هيك؟؟!!من هون ورايح إوعوا تقولوا الجيش السعودي مو قد حاله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
22-05-2010 12:34 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات