حملة دولية لفضح انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين


جراسا -

أعلنت الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" اليوم الأحد إطلاق حملة مناصرة تهدف لفضح الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية بحق الصحفيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية الفلسطينية.

وذكر بيان صادر عن الهيئة  أن الحملة تم إطلاقها بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والشخصيات الوطنية والدولية، وذلك من خلال توظيف أدوات القانون الدولي.

وحسب البيان سلمت الهيئة ضمن الحملة بالشراكة مع منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، رسالة لمكتب الأمم المتحدة في الاراضي الفلسطينية المحتلة – غزة، وتحديداً مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان للأمير زيد بن رعد.

وتتضمن الرسالة انتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين الفلسطينيين والتي تمثل أحد أخطر الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني "فبرغم أن القانون الدولي العام والقانون الدولي الانساني وكل الاتفاقيات الدولية وفي مقدمتها اتفاقية جينيف الرابعة كفلت الحق في التعبير والعمل الصحفي الحر وخاصة في مناطق النزاع".

وأشارت الرسالة إلى استمرار قرابة 33 صحفي وإعلامي فلسطيني معتقلا في السجون، بالإضافة إلى رصد 469 انتهاك منذ بداية العام الحالي.

وحملت الرسالة مطالب لمفوض السامي لحقوق الانسان بالتدخل والضغط على الاحتلال الإسرائيلي واتخاد كل الإجراءات المتاحة والعمل الفوري لوقف هذه الانتهاكات والإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين، وضمانة تنفيذ الاتفاقيات الدولية التي كفلت حرية الرأي والتعبير وحماية الصحفيين في مناطق النزاعات المسلحة وتحييد عملهم الصحفي.

كما أرسلت الهيئة مذكرة إحاطة ديفيد كاي المقرر الخاص المعني بتعزيز وحماية الحق في حرية الرأي والتعبير، لدعوته للتدخل من أجل التصدي ووقف الاعتداءات والانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق الصحفيين/ات الفلسطينيين والمؤسسات الصحفية والإعلامية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات