فلسطينيو الخارج يباركون المصالحة


جراسا -

هنأ المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج حركتي فتح وحماس بإتمام المصالحة الوطنية وانهاء الانقسام الفلسطيني خلال اتفاق القاهرة الأخير، داعيًا إلى تطبيق هذا الاتفاق استنادًا إلى الثوابت الوطنية.

وأكد المؤتمر الشعبي في بيان صحفي صادر عن الهيئة العامة السبت أن هذه المصالحة يجب أن ترتكز على وحدة التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر، وتحرير الوطن، والحق المشروع في المقاومة ضد المحتل، وأولوية تحقيق حق العودة للاجئين إلى ديارهم.

ونبه إلى ضرورة العمل على اجراء انتخابات ديمقراطية للمجلس الوطني الفلسطيني تشمل الـ 13 مليون فلسطيني في الداخل والخارج بناء على الميثاق الوطني في إطار منظمة التحرير الفلسطينية.

ودعا المؤتمر طرفي المصالحة وكافة القوى والفصائل الفلسطينية إلى العمل على مشاركة فلسطينيي الخارج في التمثيل الديمقراطي في المجلس الوطني وعدم تعطيل هذه المشاركة أو إهمالهم.

وقال المؤتمر الشعبي إن" فلسطين هي ملك لكل الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه، في الداخل والخارج، والقيادة الفلسطينية الشرعية والمعتمدة هي تلك التي ينتخبها الشعب الفلسطيني بأكمله، وهذه القيادة المنتخبة هي الوحيدة التي يحق لها أن تمثل الشعب الفلسطيني وتقود نضاله نحو تحرير الأرض وإقامة دولته المستقلة".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات