" المواد الغذائية" : رفع الدعم والضرائب انتكاسة اقتصادية كبرى


جراسا -

وصف نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق قرارات الحكومة المرتقبة برفع الضريبة ، ووقف الدعم عن بعض السلع بأنه ضربة موجعة للقطاع الخاص ، وانتكاسة اقتصادية كبيرة .

وقال :" إنه لا توجد إي حكومة من قبل تجرأت بالحديث أو الاقتراب من السلع الغذائية غير المدعومة مثل (السكر، الارز، الزيت، الحليب) إلا أن حكومة الملقي جادة في قرارها".

ولفت الى تراجع مبيعات قطاع المواد الغذائية بنسبة 25 % ، مرجعا ذلك لضعف قوة المواطن الشرائية .

وبين الحاج توفيق أن التصريحات اليومية للحكومة، حول القرارات المرتقبة وبشكل غير مبرر، اربك القطاع بشكل كبير.

وحذر النقيب الحكومة من المساس في السلع (المعفاة من الضريبة) أو ضريبتها (صفر) أو ٤%، لأن ذلك سيكون ضربة موجعة لقطاع المواد الغذائية الذي يعاني من ركود غير مسبوق.

وأوضح أن في حال استمرت الحكومة في سياستها الاقتصادية، فان مجلس النقابة سيدعو الى اجتماع غير عادي للهيئة العامة من كافة انحاء المملكة لاتخاذ القرارات المناسبة بهذ الخصوص.

واستغرب الحاج توفيق الإجراءات الحكومية المرتقبة والتي تخالف توجيهات الملك عبد الله الثاني المتمثلة بضرورة حماية اصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة كون هذه الشرائح من المجتمع هي الأكثر إنفاقاّ على الغذاء وخاصةً المواد الأساسية والتي تقدر بنحو ٤٠% من الدخول.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات