استغلال المدارس الخاصه للمعلمات والطلاب


جراسا -

انا فتاه ابلغ من العمر ٢٦سنه
تبدا قصتي منذ تخرجت من الجامعه ولم احصل على عمل ، واخذت ثلاث سنوات وانا ابحث... مما اصابني يأس من العثور على وظيفه ، وفي يوم جاءت جاره عندنا قالت لي هل وجدتي عمل ، قلت لا.. قالت الا تعلمين ان العرسان لن يتقدموا لكي طالما لا تحصلين على عمل قلت لها ، انا لا اريد عريس اريد فقط ان اعمل ، قالت وجدت لكي عمل في مدرسه خاصه اعملي فيها ، حتى تجدي عمل قلت ماشي جزاكي الله كل خير ،ذهبت لاسجل في المدرسه الخاصه قالوا لي الراتب ١٨٠ دينار وعند توقيعي على استلام الراتب قالت لي ستوقعي على انك استلمتي ٢٨٠ دينار
واذا لا تريدي.. الله معك نجد وحده غيرك ، قلت في نفسي احسن من الجلوس في البيت اوافق ، لاني لن اجد عمل اخر ،

وثاني يوم ذهبت الى عملي وكان عملي اشغال شاقه ، وكوني دارسه تربيه طفل ، اولا؟ علي الركوب بالباص الساعه ٦ صباحا لجلب الطلاب من بيتهم ، ثم تدريسهم ، ثم عند الخروج في الاستراحه (الفرصه) علي ان اعمل بمقصف المدرسه. وعند انتهاء الدوام.. اركب في الباص حتى يذهبوا الاطفال الى بيوتهم .ثم تاتي الفتره المسائيه واعيد الكره ،لاصل الساعه ٤ ونصف يعني لا يوجد رحمه في قلوبهم ، يا ريت للمعلمات وبس ، والاطفال ايضا..

مره وجدت طفل يبكي في المدرسه سالت عنه لماذا يبكي ؟ قالوا لي ، انه لم يدفع للقسط الشهري ، والمديره رافضه تدخله للصف ، اخذت اهدي الطفل ، لاعرف ان اباه طرد من عمله ولم يستطيع دفع القسط ، حاولت اتكلم مع المديره ان ترحم الطفل وتعذر اباه... ولكن رفضت بشده طلبي ، وثاني يوم اخذت الطفل وسجلته بمدراس حكوميه ، يعني استغلال بدرجه عجبيه ليس للمعلمات ، وكمان للطلاب ، وحتى مقصف المدرسه تباع قطعه البسكويت ب ٣٠ قرش التى تكون خارج المدرسه لا تتعدا ثمنها ١٠ قروش ، واوراق المدرسه تباع ضعف الثمن ،
بالاضافه عند اول سنه ، يجب على الطلاب شراء لبس موحد بسعر مرتفع ، غير عن القسط الشهري ، سؤال لماذا كل هذا الاستغلال في المدارس الخاصه للمعلمات. وطلاب المدارس ، يا ريت تشاركوني وتعطوني رايكم في هذا الموضوع وشكرا.



تعليقات القراء

الزعيم للاستشارات
العلم في الصغر .... ولا عشرة عالشجرة
رد بواسطة MبرشلونيS
منور زعيمنا
رد بواسطة ااااالزعيم
الله ينور عليك برشلوني
وبهديك اغنية حبيبي برشلوني
14-10-2017 03:13 PM
ساليوف
الكلام 100%
بس شايفة كل هاد استغلال يلي بتحكي عنده لسى احسن من المدارس الحكومية
رد بواسطة MبرشلونيS
ومالها الحكومية درسنا فيها وصرنا
رد بواسطة المستشار.
برشلوني كلام ساليوف صحيح ١٠٠٪ ومدارس الحكومه زمان غير عن المدارس الحاليه من ناحية الجيل التعبان ومرورا بالمعلمين إلي ما بخافوا الله وما بدرسه علشان يعطوا دروس خصوصيه...
على فكرة في احدى المدارس الحكوميه مدرس دين وبحط نص علبة جل على راسو كل يوم وبلبس خصر ساحل...هيك كانوا مدرسين اول ؟؟؟
14-10-2017 03:25 PM
السوسنة السوداء
١٨٠ في اقل من هيك وفي اكتر حسب المدرسة
اما الاهالي قابلين بهاد الحكي مش عاجبهم المدارس الحكومية
خرجت دكاترة ومعلمين وقياديين
حتى معلمي المدارس الخاصة درسوا بالحكومة
14-10-2017 03:56 PM
صاحبة المشكله
ايضا احب ان اضيف انني بإضافه انني اعمل مدرسه واركب باص مع اطفال من الساعه ٦ صباحا وايضا اركب بباص عند عوده طلاب لاوصلهم لبيوتهم واعمل ايضا في فرصه في المقصف وايضا انظف حمامات واعمل كمان على سقاية اشجار المدرسه مع علم مدرسه تربح مال كثير جدا واشعر بقهر من مدارس خاص..ما رائيكم يا معلقين
رد بواسطة MبرشلونيS
اتركي الشغل
اذا انت رفضتي وغيرك رفض ببطل حد يشتغل عندهم
رد بواسطة .............
تنظيف حمامات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
معقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
طيب شو جابرك على هيك شغل ؟؟؟؟؟؟؟
14-10-2017 04:38 PM
كركيه
فعلا المدارس الخاصه بالله بلع مصاري
بس الله بعين المهم الطفل يطلع فاهم مش عالفاضي ولازم يكون تدريسهم مخلص من قلبهن عشان تعب الأهالي
بس هينا درسنا حكومي وطلعت مهندسه مو شرط
14-10-2017 08:31 PM
الى الاخت مها
تسلمي

التنويع في طرح المشاكل افضل

وبارك الله بك
14-10-2017 09:56 PM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات