نقابة المعلمين في اربد تتعهد بمتابعة قضية المعلم ملكاوي


جراسا -

أكدت نقابة المعلمين في اربد أنها ستستمر في واجبها نحو حماية المعلم من خلال الضغط على مجلس النواب من أجل إدراج التعديل على قانون العقوبات والخاص بتغليظ العقوبة على من يعتدي على المعلم أو الموظف أثناء تأديته عمله في الدورة القادمة .

وقالت النقابة في بيان صادر عنها وصل "جراسا" :" لم يكن الإعلان عن الإضراب لهذا اليوم وتنفيذه من أجل الإضراب وإنما من أجل إيصال رسالتنا إلى جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية وقد نجحنا بذلك بدليل اهتمام الجميع بهذا الحدث ".

وتاليا نص البيان كما وردنا:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

الزملاء أعضاء الهيئة العامة لنقابة المعلمين في مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية ...
زملاءنا المعلمين والمعلمات في جميع أنحاء الوطن ...
بيان صادر عن نقابة المعلمين - فرع إربد

بعد تعرض زميلنا المعلم عاصم ملكاوي لاعتداء سافر بعيد عن القيم والأخلاق التي اتصف بها مجتمعنا ومنذ أن تناهى إلى مسامع رئيس وأعضاء نقابة المعلمين - فرع إربد بهذا الإعتداء سارعنا إلى المشفى للإطمئنان على صحة زميلنا المعتدى عليه , ثم قمنا بمتابعة القضية لدى متصرفية لواء الأغوار الشمالية ووزارة التربية والتعليم من خلال عطوفة مدير التربية , وقد زودنا وزارة التربية بالتقرير الطبي الأولي لزميلنا بعد طلب الوزارة للتقرير مبدية اهتمامها بالموضوع بعد نشرنا له إعلاميا .
وقد دعت إدارة الفرع لاجتماع طارئ تقرّر بموجبه إعلان الإضراب في مدارس لواء الأغوار الشمالية ليوم واحد احتجاجا على الإعتداء على زميلنا أو أي معلم اعتدي عليه في وطننا .
وفي هذا اليوم نفّذ زملاؤنا الإضراب وقد كانت الإستجابة كاملة من جميع المدارس , فلجميع زملائنا كل الشكر والتقدير والإحترام لهذا التجاوب والذي إن دلّ على شيء إنما يدل عللى مقدار الوعي لدى الزملاء وكذلك حجم الغضب لديهم بسبب الإعتداء على زميلنا أو أي معلم في جميع أرجاء الوطن .
إن تجاوب وزارة التربية والتعليم واهتمامها والذي تمثل بحضور عطوفة الأمين العام د. محمد العكور إلى المستشفى منذ صباح هذا اليوم برفقة عطوفة مدير التربية للإطمئنان على زميلنا , وكذلك اتصال معالي وزير الداخلية بزميلنا , وحضور عطوفة محافظ إربد واهتمامهم والذي أدى إلى القبض على المعتدي , كل هذا يدل على أنكم نجحتم بإيصال رسالتكم وبكل وضوح ( أننا نرفض أي اعتداء على المعلم ونطالب بتغليظ العقوبة على كل معتد على حرمة المدرسة ورسالة المعلم ) , وهنا نود أن نشكر جميع المسؤولين على اهتمامهم .

الزملاء والزميلات :
إننا في نقابة المعلمين - فرع إربد سنقوم بدورنا في متابعة هذا الموضوع ( أمن وحماية المعلم ) وذلك من خلال الضغط على مجلس النواب من أجل إدراج التعديل على قانون العقوبات والخاص بتغليظ العقوبة على من يعتدي على المعلم أو الموظف أثناء تأديته عمله في الدورة القادمة , كما تدعو نقابة المعلمين - فرع إربد الحكومة إلى تحمل جميع مسؤولياتها لوضع حد لهذه الجرائم التي تقترف بحق مربي الأجيال من خلال توجيه وسائل الإعلام وخطباء المساجد لإبراز دور المعلم في المجتمع ووجوب تقدير دوره , كما تدعو النقابة أيضا جميع هيئات المجتمع المدني والجمعيات وجميع شرائح المجتمع لتحمل مسؤولياتها من أجل وضع حد لهذه الظاهرة التي أصبحت خطرا داهما على المجتمع بأكمله .

زملاءنا وزميلاتنا :
لم يكن الإعلان عن الإضراب لهذا اليوم وتنفيذه من أجل الإضراب وإنما من أجل إيصال رسالتنا إلى جميع الجهات الرسمية وغير الرسمية وقد نجحنا بذلك بدليل اهتمام الجميع بهذا الحدث .
نعدكم أن نكون دوما الأفياء لكم والأمناء على مصلحتكم ومصلحة أبنائنا الطلبة لنحقق الهدف الأسمى بالوصول إلى التعليم والمعلم إلى ما نطمح إليه من رقي وتقدم .

رئيس وأعضاء إدارة نقابة المعلمين - فرع إربد
10 - 10 - 2017



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات