الخليل: 22 ألف مستوطن بالحرم الإبراهيمي


جراسا -

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الثاني على التوالي، إغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل المحتلة بوجه الفلسطينيين، فيما وفرت قوات الاحتلال الحماية لأكثر من 20 ألف مستوطن وصلوا إلى الحرم، بهدف إقامة طقوس، بذريعة حلول عيد "العرش" اليهودي.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن 22.500 يهودي وصلوا أمس، الاثنين، إلى البؤرة الاستيطانية في قلب مدينة الخليل والحرم الإبراهيمي لإقامة طقوس دينية، فيما يتواصل اليوم، الثلاثاء، تدفق المزيد من اليهود إلى المنطقة.

وشاركت قوات الاحتلال، من جيش وحرس حدود وشرطة، بتوفير الحماية للمستوطنين.

وتعمدت إغلاق الحرم الإبراهيمي لمدة 10 أيام في السنة أمام الفلسطينيين، وذلك منذ المجزرة التي ارتكبها المستوطن السفاح باروخ غولدشطاين في الحرم الإبراهيمي، في شباط/فبراير العام 1994، والتي قسمت أروقة الحرم بين المسلمين واليهود، ووضعت جدولا بإغلاقه أمام المسلمين في الأعياد اليهودية.

ونقلت وكالة "وفا" عن مدير ورئيس سدنة الحرم الإبراهيمي، الشيخ حفظي أبو اسنينة، قوله إن سلطات الاحتلال تعمل على تهويد الخليل بشتى الطرق، ومنها الإعلامية، مشيرا إلى أن العدد الذي ذكره الإعلام الإسرائيلي لأعداد المستوطنين الذين اقتحموا الحرم الإبراهيمي خلال "عيد العرش" غير دقيق، وأنهم يحاولون من خلال هذا العدد استقطاب المزيد من مستوطنيهم لزيارة الخليل، والحرم الإبراهيمي.

وقال إنه "سيبقى الحرم الإبراهيمي مكانا دينيا خالصا للمسلمين، ولا حق لليهود فيه من قريب، أو بعيد".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات