طرق لتبييض البشرة خلال أسبوع فقط ! | لكِ سيدتي | وكالة جراسا الاخبارية

طرق لتبييض البشرة خلال أسبوع فقط !


جراسا -

إذا كان تفتيح البشرة هاجساً مشتركاً بين العديد من النساء في العالم العربي، فإن الحصول على نتيجة سريعة هو مطلب الجميع في هذا المجال. ولذلك نقدّم لكن فيما يلي أسرع خلطات طبيعيّة تتمتع بفعالية كبيرة في مجال تفتيح البشرة شرط المواظبة على تطبيقها يومياً لمدة أسبوع فقط.

1- خلطة الحليب والنعناع للبشرة الجافة:

يساهم الحليب في ترطيب البشرة الجافة، فيما يتمتع النعناع بمفعول مطهّر ومبيّض للبشرة. ولتحضير هذه الخلطة أضيفي حفنة من أوراق النعناع الطازجة وبضع خيوط من الزعفران إلى نصف كوب من الماء الغالي. اتركي المزيج ليرتاح ويبرد ثمّ صفّيه وأضيفي إليه 3ملاعق من بودرة الحليب مع تحركيها جيداً حتى تذوب. طبّقي هذا الخليط بواسطة قطعة من القطن على بشرة الوجه والعنق واتركيه حتى يجفّ قبل غسل بشرتكِ بالماء البارد.

2- خلطة حليب جوز الهند والأناناس لتفتيح البشرة العادية:

يتمتع حليب جوز الهند بفعالية كبيرة في مجال تفتيح البشرة كما يتميّز الأناناس بغناه بالفيتامين C الذي يساهم في تجديد خلايا البشرة وتبييضها. اخلطي كميّة مماثلة من حليب جوز الهند وعصير الأناناس للحصول على مزيج سائل تغمّسين فيه قطعة من القطن وتمسحين بها وجهكِ وعنقكِ. على أن تترك هذا السائل على بشرتك حتى يجفّ تماماً قبل غسله بالماء البارد.

3- خلطة عصير الطماطم وقشر البرتقال لتفتيح البشرة الدهنية:

تلعب الطماطم دوراً في التخفيف من إفرازات البشرة الدهنية، كما أن احتواءها على الفيتامين C يساهم في تجديد البشرة وتفتيح لونها. استعيني بالخلاّط الكهربائي لمزج حبة طماطم ناضجة مع القليل من برش قشر البرتقال وملعقة كبيرة من عصير الليمون، على أن تطبّقي الزيج الذي تحصلين عليه على بشرة وجهكِ وعنقكِ وتتركيه لحوالي نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

4- خلطة الموز والعسل لتفتيح البشرة الحساسة:

يتميّز الموز بغناه بالفيتامينات والعناصر المعدنية الغذائية من ماغنسيوم وبوتاسيوم التي تساعد على تفتيح لون البشرة وتعيد إليها حيويتها. اخلطي موزة ناضجة مهروسة مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الكريما الحامضة، على أن تطبّقي الخليط على وجهكِ وتتركيه لمدة نصف ساعة قبل إزالته وغسل بشرتكِ بالماء البارد.

5- خلطة البطاطا واللبن لتفتيح البشرة الفاقدة للحيوية:

تساهم البطاطا بتجديد خلايا البشرة وتفتيحها بسرعة، أما اللبن فغنيّ بالمواد المغذية التي تحتاج إليها البشرة الفاقدة للحيوية. ابشري حبّة صغيرة من البطاطا النيئة ثم اخلطيها مع ملقتين كبيرتين من اللبن. وزّعي الخليط على بشرتكِ واتركيه يجفّ قبل فركه بأطراف الأصابع لإزالته. على أن تغسلي بشرتكِ بعد ذلك بالماء البارد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات