جولة لطلبة جامعة الشرق الاوسط للتعرف على الفرص التعليمية (صور) | مجتمع جراسا | وكالة جراسا الاخبارية

جولة لطلبة جامعة الشرق الاوسط للتعرف على الفرص التعليمية (صور)


جراسا -

نظمت جامعة الشرق الاوسط جولة تعريفية على مرافق الجامعة وكلياتها وأقسامها وتجهيزاتها للطلبة الجدد للعام الدراسي 2017\2018، في إطار تكريس نهج الشفافية كاحد آليات الحوكمة التي تتميز بها الجامعة.

واطلع الطلبة الجدد الذين جالوا على مباني الجامعة ومرافقها، على مستوى الخدمات التي تقدمها جامعتهم من النشاطات المنهجية واللامنهجية، وقاعات التدريس، والمختبرات في كلية الهندسة، وكلية الصيدلة، والخدمات الطبية، والملاعب، والمكتبة، والفرص التعليمية التعلمية التي توفرها إدارة الجامعة سواء على صعيد دراسة التخصصات والنشاطات اللامنهجية أو على صعيد سوق العمل.

وشملت الجولة مرافق على تماس مباشر مع الطلبة، كعمادة شؤون الطلبة التي توفر خدمات منها ممارسة الانشطة وتنمية المواهب، فضلا عن الارشاد والتوجيه، والمكتبة التي تضم نحو اكثر من 50 الف مادة مكتبية، وتشترك المكتبة بعدد من قواعد البيانات ويمكن الوصول اليها من خلال بوابة التعليم الالكتروني على موقع الجامعة، ودائرة الرعاية الصحية التي توفر الخدمات الطبية عند الحاجة، كما اطلعوا على تجهيزات العيادة المتطورة والتي تشمل أجهزة لعلاج الحالات الطارئة وسيارات الاسعاف.

ولا تقتصر الخدمات الجامعية على الجانب الخدمي بل تتعداها لصقل شخصية الطالب وتنمية مهاراته ومعارفه، إذ اطلع الطلبة على البرامج التدريبية التي يوفرها مركز الاستشارات في الجامعة والذي يوفر برامج ودورات وورش عمل واستشارات تغطي قطاعات العمل" الاداري والمهني". كذلك جال الطلبة على مباني الجامعة المميزة والتي تعد صديقة للبيئة وخالية من التدخين، فضلا عن الساحات والملاعب، والكافتيريات.

وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الحيلة خلال لقائه الطلبة، إن جامعة الشرق الاوسط، وباعتبارها جامعة جادة وملتزمة وساعية للتعلم، لا تألو جهدا في توفير كل أسباب التميز الاكاديمي والمهني لطلبتها سواء على صعيد توفير أعضاء هيئة تدريس مميزين وبخبرات من جامعات اجنبية مرموقة أو على صعيد تهيئة بيئة تعليمية بمواصفات عالمية توفر الحرية الاكاديمية لطلبتها.

في حين بين نائب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور طلال ابو ارجيع لأهمية الدوارت التدريبية المميزة التي توفرها الجامعة لطلبتها في إطار تنمية مهاراتهم ومعارفهم ما يخلق منهم فرصة استثمارية منافسة في سوق العمل.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور سليم شريف أن العمادة تعمل على صقل شخصية الطالب من خلال النشاطات اللامنهجية التي تقدمها مثل النشاطات الرياضية والفنية والموسيقية وخدمة المجتمع والعمل على دمج الطلبة الجدد بالمجتمع الجامعي.

ودأبت الجامعة في إطار انفتاحها على المجتمع المحلي واستقطاب الطلبة الجددعلى اتباع نهج تشاركي مؤسسي، حيث تنفذ جامعة الشرق الاوسط خدمة الارشاد والتوجيه للطلبة الجدد ولأولياء أمورهم، ويتولى أعضاء هيئة تدريس ممثلين لكلياتهم كضباط ارتباط مهمة توفير هذه الخدمة عبر التواجد في دائرة القبول والتسجيل على مدار الساعة، بهدف تقديم النصح والارشاد للطلبة نحو طبيعة التخصصات والمساقات الدراسية التي تتضمنها الخطط الدراسية والفرص التي تتيحها هذه التخصصات حسب احتياجات سوق العمل.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات