العبوس: صندوق التقاعد فارغ .. والاطباء يتهربون من دفع مستحقاتهم | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

العبوس: صندوق التقاعد فارغ .. والاطباء يتهربون من دفع مستحقاتهم


جراسا -

ياسر خليفة - نفى نقيب الاطباء الاردنيين الدكتور علي العبوس، ما تم تداوله حول قيام النقابة بشراء قطعة ارض من صندوق التقاعد، وان ذلك ادى الى تاخير صرف الرواتب التقاعدية.

وجاء نفي العبوس خلال شكاوى وصلت "جراسا"، من قيام نقابة الاطباء الاردنيين بتأخير صرف رواتب الاطباء المتقاعدين، منذ الشهرين الماضيين، وان التاخير جاء نتيجة قيام النقابة بشراء قطعة ارض من ايرادات الصندوق، وهو ما نفاه العبوس.

واوضح نقيب الاطباء الاردنيين الدكتور علي العبوس، ان السبب وراء تأخير صرف رواتب المتقاعدين، جاء نتيجة الضائقة المالية التي يمر بها صندوق التقاعد في النقابة وهي مشكلة متراكمة من سنوات سابقة وان المجلس عند توليه مهامه كان رصيد الصندوق المالي لا يفي لدفع نصف الرواتب التقاعدية المترتبة على الصندوق لشهر واحد وان المجلس سعى وبمتابعة حثيثية الى رفد الصندوق بالاموال عن طريق متابعة المشاكل المتعلقة بالاراضي كالفرز والتوزيع واستطاع على مدار عام ونصف من عمله،من توفير الرواتب التقاعدية اضافة الى الالتزامات المالية المترتبة على الصندق .

وبين العبوس، ان صندوق التقاعد يمر بضائقة مالية لعدة اسباب، اولها، عدم قيام الاطباء المتأخرين عن تسديد التزاماتهم والاطباء مشطوبي العضوية والبالغ عددهم نحو 5 الاف طبيب من دفع مستحقاتهم الى النقابة منذ عدة سنوات، بالاضافة الى تأخر قيام الكثير من المستشفيات الخاصة بدفع مستحقاتهم الى النقابة.

واضاف العبوس، ان الصندوق لا يدخل به اي مردود مالي من قبل الاطباء، وخاصة الاطباء المقيمين في الضفة الغربية، الذين يصرف لهم نحو مليون دينار كرواتب تقاعدية، دون ان يدفعوا اي شيء للصندوق بسبب قانون فك الارتباط، بحيث اصبحوا غير منتسبين للنقابة.

واشار العبوس، ان النقابة قامت بزيارة المستشفيات الخاصة، لحل مشكة الضائقة المالية، وبانتظار حل مشكلة هذه المستشفيات لزيادة التحصيلات منهم لانهاء عجز صندوق التقاعد.

وحول الاتهامات التي وجهت للنقابة بانها تقوم باستخدام مبالغ الصندوق، كشراء اراضي استثمارية، وغيرها، اكد العبوس، ان هذا الاتهام عار عن الصحة، وان النقابة تسعى دائماً لتوفير اكبر مردود مالي الى الصندوق، مشيراً الى ان النقابة تواجه صعوبات في حل مشكلات العجز المالي، موضحاً ان العديد من الاطباء يطالبون ببناء مباني سكنية لهم على اراض ورثتها النقابة، الا ان هذه الاراضي، معدومة من البنية التحتية وبحاجة لمبالغ ضخمة لاعادة تأهيلها.

وتابع، ان النقابة تعمل حالياً على تأهيل هذه الاراضي بالاضافة الى مشاريع اخرى، ويتم تغطية تكاليفها، من خلال ايرادات تأتي من الاتصالات والرسوم السنوية والضمان الاجتماعي، مؤكداً انه يتم ايضاً ضخ مبالغ من هذه الايرادات الى صندوق التقاعد نتيجة عدم قيام الاطباء بالدفع الى الصندوق.

وختم العبوس، حديثه مع "جراسا"، بانه سيتم صرف الرواتب التقاعدية قبل نهاية الشهر الحالي، داعياً الاطباء، لمراعاة ظروف النقابة والتعاون معها، ودفع المستحقات للصندوق.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات