الزراعة تدعو إلى تأخير قطف ثمار الزيتون | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

الزراعة تدعو إلى تأخير قطف ثمار الزيتون


جراسا -

دعت مديرية زراعة محافظة عجلون المزارعين إلى تأخير قطف ثمار الزيتون لحين اكتمال نضجها.

واكد مدير المديرية المهندس رائد الشرمان اهمية عدم الاسراع في قطف ثمار الزيتون، مبينا ان الموعد الأمثل للقطاف هو عندما تكون الثمار قد نضجت واكتمل تكون الزيت فيها وبالتالي يضمن المزارع الحصول على كمية ونوعية الزيت أفضل ما يمكن.

واضاف ان القطاف المبكر لثمرة الزيتون له تأثير سلبي على كمية ونوعية الزيت معاً فالقطاف المبكر يعطي فرصة للتخزين الأفضل للزيت أكثر من القطاف المتأخر كما أن الزيت يكون أقل عرضة للتحلل ويحتوي على كمية أكبر من المركبات الفينولية بعد وصول الثمار إلى مرحلة النضج التام ويصبح من السهل فقدان الخصائص الحسية للزيت التي تقاس بعملية التذوق.

وبين ان المديرية تقدم كل ما من شأنه الوقوف الى جانب المزارعين وتقديم النصح والارشادات لهم فيما يتعلق بالتقليم والري والطرق السليمة للزراعة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات