الأمانة تنذر 240 صاحب بسطة في الوحدات | محليات | وكالة جراسا الاخبارية

الأمانة تنذر 240 صاحب بسطة في الوحدات


جراسا -

يواجه نحو 240 من أصحاب البسطات في سوق الوحدات الشعبي شبح الترحيل عقب تلقيهم إنذارات من أمانة عمان الكبرى، تطلب منهم دفع أجور قالوا عنها إنها "ليست في متناول يديهم"، فيما تؤكد "الأمانة" أن قضيتهم مالية فقط.

وتسلم أصحاب البسطات مؤخرا اشعارات تطالب بـ "سداد أموال إلى الأمانة تقدر بآلاف الدنانير، وبخلاف ذلك"، توعدت الإشعارات بـ "تطبيق نصوص عقد الإيجار الموقع معهم بإخلاء المأجور والحجز على أموالهم المنقولة وغير المنقولة واعتبارها أموالا أميرية مع احتفاظ الأمانة بكافة حقوقها التعاقدية والقانونية والمالية".

وقال أصحاب بسطات  إنهم "استأجروا البسطات من قبل الأمانة في العام 1996، واستمروا على دفع الإيجار بشكل منتظم حتى العام 2011"، مبينين في عريضة مرفوعة لأمين عمان يوسف الشواربة أنه "بعد ذلك التاريخ ونظرا لضعف الحركة التجارية وافتتاح العديد من المولات والأسواق القريبة، أصبحوا غير قادرين على دفع الإيجارات".

وأضافوا في العريضة  إنهم يتطلعون من "الأمانة" إلى "شطب المستحقات القديمة وكذلك التراخيص، واعتبار مدة إيجارهم من تاريخ تشرين الأول (أكتوبر) الحالي وذلك مساعدة لهم ولأسرهم".

وأعربوا عن مخاوفهم "في حال أصرت الأمانة على استيفاء هذه الأموال وعجزهم من لجوئها -الأمانة- الى مصادرة البسطات منهم ما يجعلهم عرضة للفقر والتشرد هم وأسرهم".

لكن "الأمانة" تقول على لسان مصدر فيها "إنها على علم بحركة السوق"، مشيرة إلى "وجود عدد كبير من البسطات مؤجرة لغير أصحابها".

وافتتحت الأمانة السوق في العام 1996، وأعادت تأهليه مجددا في العام 2017.الغد



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات