عضو بـ " التحرير الفلسطينية " : لن نناقش مع حماس سلاح القسام


جراسا -

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أحمد مجدلاني، إن سلاح كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، غير مطروح للنقاش على طاولة البحث في لقاءات المصالحة المرتقبة بين حركتي فتح وحماس بالقاهرة.

وأضاف مجدلاني، في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، أن التركيز يجري الآن على القضايا الجوهرية لتطبيق المصالحة، لافتاً إلى أن اجتماع القاهرة سيناقش تشكيل حكومة التوافق والمؤسسات الفلسطينية والأمن وجباية الضرائب والمعابر والموظفين.

وشدد مجدلاني، على أن كل هذه الملفات جرى معالجتها في اتفاق القاهرة 2011، منوهاً إلى أن سيجري تحديد موعد بعد ثلاثة أسابيع (نهاية الشهر الجاري) للقاء شامل للفصائل الفلسطينية في القاهرة.

وأشار إلى أن الاجتماع سيبحث السقف الزمني لإتمام المصالحة وتمكين حكومة الوفاق، مؤكداً أن كافة الفصائل الموقعة على اتفاق القاهرة، ستشارك في حكومة التوافق الوطني المقبلة.

وحول إمكانية إعادة طرح ملف جلسة المجلس الوطني، قال مجدلاني، إنه من الممكن أن تبحث الفصائل الفلسطينية في اجتماعها المرتقب موعد عقد جلسة الوطني واستكمال الجهود في هذا السياق، مبيناً أن تشكيل حكومة وحدة هو الحدث الأبرز والأهم في الوقت الراهن.

ومن المقرر، أن تلتقي حركتا فتح وحماس الأسبوع المقبل في العاصمة المصرية (القاهرة)، لاستكمال مباحثات انهاء الانقسام وتمكين حكومة الوفاق من عملها في غزة، على أن يلي ذلك اجتماع شامل للفصائل في القاهرة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات