احذروا تطبيق "أوبر"


جراسا -

قال موقع تقني إن تطبيق "أوبر" لخدمات النقل لديه القدرة على تسجيل الأمور الموجودة على شاشة هواتف "آيفون"، ما يلحق أضرارا كبيرة بخصوصية المستخدمين.

وأوضح "gizmodo" الجمعة أن لدى تطبيق "أوبر" إمكانية لرؤية كل يحدث على شاشة الهاتف الذي يحمّله في أي وقت، حتى لو كان المستخدم يشغل تطبيقا آخر.

واستند الموقع في تقريره إلى بيانات مجموعة "Sudo" الأمنية.

ووفقا للمجموعة الأمنية، فإن بوسع "أوبر" أو شخص على صلة بنظامها أن يعرف كلمة المرور الخاصة بالمستخدم وخرق خصوصيته.

وأشارت إلى أن الأمر يعود إلى تعزيز التعاون بين "أبل" وشركة "أوبر"، حيث تتيح الأولى رصد ما يقوم به المستخدم أثناء تشغيل تطبيق الثانية.

وبعد اكتشاف هذه الثغرة، قالت شركة "أوبر" إنها لم تعد تستعمل هذه الأداة وستحذف نهائيا من التطبيق.سكاي نيوز



تعليقات القراء

Tami a.a
عشانها شركة محترمة ..شفير التكسي الاصغر بقلعطنا عشان نطلع معو و محملنا جميلة .. خليهم يشوفو شو في عنا خصوصيات .. على اساس انها مش مكشوفة لكل العالم ..وقفت على اوبر .. كلنا بنعرف انو موبايلاتنا مراقبة و مكشوفة الخصوصية .. وللا بس بدكم تحاربو اوبر
07-10-2017 08:36 AM

أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات