في ٣ دقائق فقط يُمكن لهذه الآلة كيّ ١٢ قميصاً | علوم و تكنولوجيا | وكالة جراسا الاخبارية

في ٣ دقائق فقط يُمكن لهذه الآلة كيّ ١٢ قميصاً


جراسا -

ابتكر اثنان من المخترعين الشباب جهاز كي آلي، لتقصير مدة كي القمصان المتناثرة، والبلوزات، والسراويل، وحتى الملابس الداخلية، إذ يُمكن للجهاز، الذي يسمى "إيفي"، أن يغسل ويجفف ١٢ قطعة منفصلة من الملابس في آن واحد.

ويقول المهندسان المخترعان روهان كمدار، وتريفور كيرث، البالغان ٢٧ عاماً، إن الجهاز يخفض وقت الكي بنسبة ٩٥%، إذ تصبح القطع جاهزة في غضون ثلاث دقائق، بحسب تقرير صحيفة Daily Mail البريطانية.

كما أنها تحتوي على كرة معطرة لتضيف رائحة للملابس، لكن عليك تعليق القمصان أولاً في خزانة الجهاز على الشماعات القابلة للتعديل، ثم إغلاق الأبواب لتقوم المكواة البخارية بعملها، ثم ينبِّهك الجهاز وقت انتهاء العمل عبر تطبيق.

ويبلغ ارتفاع الجهاز، ١٢٨ سنتيمتراً (٥٠ بوصة)، وعرضه ٨٠ سنتيمتراً (٣١ بوصة)، وعمقه ٤٠ سنتيمتراً (١٦ بوصة).
وقد صنعت الآلة من ١٤١ قطعة، واستخدمت الطابعات ثلاثية الأبعاد، وقطع الليزر الإكريليك، وآلات صب البلاستيك لإنشائها. فيما تقدم المخترعان بطلب للحصول على براءة اختراع.

تساءل بعضنا الآن عن سعر ومكان شراء الماكينة السحرية! ويُمكنكم الحصول عليها مقابل ٦٩٩ جنيه إسترليني (٩٢٥ دولاراً أميركياً) بدءاً من ربيع عام ٢٠١٨.

إذ بنيت نسخة مصغرة من الجهاز في منزل مواطن بريطاني يدعى كمدار في بينر، شمالي لندن، وقد اعترف بأن الجهاز ساحر بالفعل، ووفَّر عليه الوقت والجهد.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات