عراك في البرلمان الأوكراني -فيديو


جراسا - اضطر البرلماني الأوكراني إلى تأجيل جلسته بسبب عراك بين النواب على خلفية مشروعات قوانين مثيرة للخلاف بخصوص الأراضي الواقعة شرقي البلاد والتي يسيطر عليها متمردون.

مشروعات القوانين التي تقدم بها الرئيس بيترو بوروشنكو جذبت انتقادا من قبل بعض النواب، ومن بينهم نواب حزب ساموبوميتش (الاعتماد على الذات).

اقتحم معارضو مشروعات القوانين الذين يرون أنها لا تعبر عن سيادة أوكرانيا على الأراضي بالقوة الكافية، اقتحموا منصة المتحدث، ما تسبب في تأجيل الجلسة حتى الجمعة.

تشير مشروعات القوانين إلى بنود في اتفاق السلام المبرم عام 2015 لشرق أوكرانيا بوساطة كل من فرنسا وألمانيا.

ساهم الاتفاق الذي تم التوقيع عليه في العاصمة البيلاروسية مينسك في خفض حدة القتال بين الانفصاليين المدعومين من روسيا والقوات الأوكرانية، لكن الاشتباكات متواصلة، وجهود التوصل إلى تسوية سلمية متوقفة حاليا.

قتل ما يصل إلى عشرة آلاف شخص في الاشتباكات منذ أبريل / نيسان 2014.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة جراسا الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة جراسا الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.

- يمكنك تسجيل اسمك المستعار الخاص بك لإستخدامه في تعليقاتك داخل الموقع
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضاً

رياضة وشباب

محليات